الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رصد شبكة تمويل جديدة للجماعات التكفيرية فى سيناء

رصد شبكة تمويل جديدة للجماعات التكفيرية فى سيناء
رصد شبكة تمويل جديدة للجماعات التكفيرية فى سيناء




كتب- أحمد عبد العظيم - عمر علم الدين

قالت مصادر مطلعة إن قوات الأمن رصدت شبكة جديدة تتولى دعم العناصر الإرهابية الموجودة فى سيناء بالأموال من خلال عمليات تهريب تتم عبر بعض الطرق الوعرة والجبلية.
وأوضحت المصادر أنه وفقا لما تم رصده فإن شبكة التمويل تضم 9 عناصر من الذين يحملون الفكر التفكيرى 5 منهم يقيمون فى محافظات الصعيد و4 آخرين من القاهرة ومحافظات القناة، ويتولون استلام الأموال التى تأتى من جماعات وأجهزة خارجية عبر بعض الحسابات البنكية لتوصيلها بعد ذلك للجماعات الإرهابية فى سيناء فى صورة أموال او دعم بمواد تستخدم فى صناعة المتفجرات أو أسلحة.
وفى سياق متصل نشر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى مساء الاثنين الماضى البيان الثالث منذ بدء حملة الثأر للشهداء الذين سقطوا يوم الجمعة الماضى فى سيناء.
وجاء نص البيان كالتالى: «شعب مصر العظيم لليوم الثالث على التوالى تستمر قواتنا المسلحة فى مطاردة العناصر الإرهابية لتدمير أماكن تمركزهم والقضاء عليهم حفاظًا على سلامة الوطن وتحقيق الأمن للمواطنين».
وتابع البيان: «قام جنودنا البواسل مع أذان فجر الاثنين وفى تنسيق متكامل مع الأجهزة الأمنية المعنية ومعلومات دقيقة وموقوتة أقلعت طائراتنا من قواعدها القريبة من شمال سيناء تستهدف مباغتة ملاجئ اختباء العناصر التكفيرية لتدميرها، حيث تم قذف وتدمير (31) ملجأ ومخزنا للعناصر التكفيرية كما قامت عناصر المدفعية بالتعامل مع عدد آخر من الأهداف».
وأكد البيان أنه نتيجة التعاون الوثيق مع القوات البرية والوحدات الخاصة تم مداهمة مجموعات أخرى من البؤر تستخدمها تلك العناصر، وقد نتج عن أعمال القتال اليوم مقتل (19) فردا تكفيريا وتدمير (3) عربات أنواع بالإضافة إلى (3) دراجات نارية و(8) عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف قواتنا.
كما أسفرت العملية عن استشهاد مقاتل من أبطال القوات المسلحة، ولا يزال رجال قواتنا المسلحة مستمرين فى ملاحقة العناصر الإرهابية والتعامل معهم بكل حسم.
وتؤكد القوات المسلحة أن سلامة الوطن ووحدة أراضيه حجر زاوية يبذل من أجله كل غال ونفيس مهما كلفنا ذلك من تضحيات».
التفاصيل ص 3