الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العربية للتصنيع» تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية

«العربية للتصنيع» تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية
«العربية للتصنيع» تطلق المبادرة الثانية لتدريب العمالة الفنية




كتب_عمرعلم الدين


أكد الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أن برنامج تأهيل الكوادر الفنية الذى أطلقته الهيئة  اليوم الأربعاء للعام الثانى على التوالى ويستمر لمدة شهرين، يأتى فى إطار الدور المجتمعى للهيئة العربية للتصنيع ومبادرتها للمساهمة فى حل المشكلات التى تواجه العمالة الفنية المصرية ورفع كفاءتها وقيمتها التنافسية فى الأسواق المحلية والعربية وذلك فى الفترة من 30 أكتوبر حتى 22 ديسمبر 2016.
وأضاف  «سوف يتم خلال الفترة المقبلة التوسع فيه، ولن يتوقف»، لافتا إلى أن هذه خدمة تقدمها الهيئة لأبناء مصر، وسوف تستمر.
كما أكد رئيس الهيئة على أن مستقبل الوطن لن  يقوم إلا على أكتاف وجهود وفكر وأموال أبنائه وبقدر جودة إعداد أبناء الوطن بقدرما سنحصد، فأمام العمالة الفنية المصرية  مستقبل واعد يرتكز على الجدية والإصرار والإجتهاد، وعلى مؤسسات الدولة أن تدعم كافة مبادرات التدريب والتعليم التى تستهدف رفع كفاءة العامل المصرى.
جاء ذلك على هامش  المؤتمر الصحفى الذى عُقد اليوم  بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع،  للإعلان عن إطلاق المبادرة الثانية لتدريب العمالة  المصرية.
وكانت الهيئة العربية للتصنيع قد ذكرت، عبر موقعها الإلكتروني www.aoi.org.eg، أن البرنامج الذى يُنظم للعام الثانى على التوالى، يتضمن تدريبا عمليا وأكدت الهيئة التزامها بتوفير ملابس الوقاية ضد مخاطر المهنة والرعاية الصحية للمتدربين ووسائل الإنتقال، وسيتحمل المتدرب 20% من قيمة الدورة وتتحمل الهيئة 80% الباقية، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة كمساهمة من الهيئة العربية للتصنيع لخدمة وتنمية المجتمع، ووفقا لإشتراطات «العربية للتصنيع» فإن إنتقاء المتدربين لابد أن يكون من خريجى المدارس الفنية الصناعية وملائما للمؤهل الحاصل عليه المتدرب.
وأوضحت الهيئة، أن المشاركين فى مبادرة هذا العام، يجب ألا يكونوا قد اشتركوا فى أنشطة المبادرة للعام الماضى، وأشارت إلى توافر استمارة الالتحاق بالبرنامج التدريبى على الموقع الإلكترونى للهيئة العربية للتصنيع، على أن يتم إرسالها عبر البريد الإليكترونى [email protected]، كما أنه يمكن الاتصال برقم هاتف 28476193، قطاع تنمية الموارد البشرية بالهيئة لمزيد من الاستفسارات.
أوضح رئيس الهيئة أن البرنامج يهدف إلى تقليل الفجوة بين مخرجات النظام التعليمى وإحتياجات سوق العمل وإعداد عمالة فنية ماهرة ومؤهلة تتناسب مع متطلبات سوق العمل والتركيز على مفاهيم الجودة لإكساب العمالة المصرية الأفضلية والمكانة المتميزة فى سوق العمل العربى.
وأضاف الفريق عبدالعزيز أن الهيئة قامت بإعداد برنامج تدريبى متكامل لمدة 8 أسابيع بواقع  180 ساعة تدريبية فى مجالات الصيانة الالكترونية والكهرباء والماكينات المبرمجة CNC والحاكمات المنطقية المبرمجة PLC واللحام.