الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تسفير الشباب بطرق غير شرعية

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تسفير الشباب بطرق غير شرعية
ضبط تشكيل عصابى تخصص فى تسفير الشباب بطرق غير شرعية




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم


تمكنت مباحث الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبدالحميد مدير إدارة البحث الجنائى من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الهجرة غير الشرعية عن طريق جمع الشباب من مختلف المحافظات.
كانت معلومات قد وردت  لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة  مفادها قيام كل من م. ا.م صياد مقيم دائرة قسم الجمرك  ومحكوم عليه فى عدد «2» قضية «تبديد – نصب» منهم القضية جنح قسم شرطة الجمرك، غيابياً بالحبس لمدة سنة، و م .ى .ح و مقيم دائرة قسم محرم بك، و ا. ا . ر  مقيم دائرة قسم ثان المنتزه،  ومحكوم عليه فى عدد «12» قضية «نصب - استيلاء» منهم القضية جنح قسم شرطة ثان المنتزه «هجرة غير شرعية»، كما سبق اتهامه فى عدد «3 » قضايا منهم القضية جنح الجمرك «نصب»  ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر، بتكوين تشكيل عصابى  تخصص فى تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بدولة إيطاليا، وتسفيرهم بطرق غير شرعية نظير حصولهم على مبالغ مالية تراوحت بين 25000 و 40000 جنيه،  واتخذوا من منطقة الأنفوشى  دائرة قسم شرطة الجمرك  مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى،   وتسفير الشباب عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة رأس التين  باستخدام إحدى العائمات غير الآمنة وغير المعدة لنقل الركاب.
عقب تقنين الإجراءات  تم ضبط المتهمين بمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر إدارى قسم شرطة الجمرك وبالعرض على النيابه  قررت حبس المتهمين  لمدة أربعة أيام احتياطياً.