الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل شخص وإصابة 13 في أحداث«القرصاية»





استطاعت أجهزة أمن الجيزة باشراف اللواء أحمد سالم الناغي مساعد الوزير لأمن الجيزة فض تجمهر أهالي جزيرة القرصاية واقناعهم بفتح طريق شارع البحر الأعظم الذي تسبب في شلل مروري حتي شارع الهرم. كان أهالي الجزيرة قد قطعوا الطريق واحرقوا إطارات الكاوتش اعتراضًا علي قيام قوات الجيش بإخلاء الجزيرة بزعم أنها مملوكة للدولة حيث اعترض الأهالي وحدثت مشادة كلامية بينهم وبين الجنود تطورت إلي اشتباكات ادت إلي مصرع شاب وإصابة 8 من الأهالي و5 جنود من القوات المسلحة ما اضطر الجيش لاطلاق اعيرة نارية في الهواء حتي تم السيطرة علي الوضع.. وجاء قرار الأهالي بفتح الطريق بعد جلسة مع اللواء كمال الدالي مدير المباحث والعميد مصطفي عصام مدير الأمن العام لقطاع الجيزة حيث أحضر بعض أوراق تفيد بصدور أحكام قضائية من محكمة القضاء الإداري باحقيتهم في أرض الجزيرة.
وقد أكد اللواء طارق الجزار لـ«روزاليوسف» أن ما تردد عن مصرع 4 أشخاص علي يد القوات المسلحة ليس له أي أساس من الصحة وأن شخصًا يدعي محمد عبده ولقي مصرعه جراء الاشتباكات.
قال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة أن قطعة الأرض الموجودة في جزيرة القرصاية مملوكة للقوات المسلحة وتم رفعها مساحياً وتوثيقها برقم (1965) بتاريخ (12-7-2010) ومسجلة بالشهر العقاري، وتستخدمها القوات المسلحة، كمناطق ارتكاز ضمن مهام عمليات القوات المسلحة في تأمين العاصمة.