الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أوراق تغير شكل الزمالك فى موقعة برج العرب

3 أوراق تغير شكل الزمالك فى موقعة برج العرب
3 أوراق تغير شكل الزمالك فى موقعة برج العرب




كتب - وائل سامى

يتمسك مؤمن سليمان المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، بتقديم استقالته من القيادة الفنية حال فشله فى الفوز ببطولة إفريقيا الغائبة عن الأبيض منذ عام 2002.
وأكدت مصادر مقربة من سليمان، أنه يتعرض لضغوط كبيرة خلال الفترة الحالية، خاصة من وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنه من الطبيعى أن تتم مساندته نظرًا لمشاركة الزمالك فى نهائى بطولة قارية.
وكان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك قد أعلن أنه فى حالة خسارة اللقب الإفريقى لن يقيل سليمان، وأنه سيستمر فى منصبه، مؤكدًا أن مدرب الأبيض تجربة شابة ناجحة وأمامه مستقبل باهر.
من جهة أخرى يظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بنيولوك جديد على كافة الأصعدة أمام صن داونز الجنوب إفريقى فى اللقاء المقرر إقامته يوم الأحد المقبل ضمن اياب نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وأستقر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة مؤمن سليمان على إجراء تغييرات فى تشكيل الفريق الأبيض فى اللقاء لتكون بمثابة معالجة للأخطاء التى وقع فيها الفريق فى لقاء الذهاب الذى انتهى بخسارة الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة بجنوب إفريقيا.
من المقرر أن يلجأ مؤمن سليمان إلى غربلة فى مراكز اللاعبين وطريقة اللعب بسبب الخيارات المحدودة المتاحة أمامه نتيجة النقص العددى فى قائمة الزمالك الإفريقية حيث سيعود على فتحى لقيادة الجبهة اليسرى بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به فى الوتر الردفى بالركبة.
 ويتجه مؤمن سليمان لإعادة النيجيرى معروف يوسف لخط الوسط ليصبح هذا الخط مكوناً من 3 لاعبين وهم اللاعب النيجيرى وطارق حامد وإبراهيم صلاح بعدما شارك معروف يوسف فى لقاء الذهاب بمركز الظهير الأيسر.
ويرغب مؤمن سليمان فى غلق جميع المساحات أمام صن داونز فى العودة مع إعطاء تعليمات واضحة للاعبين أنه لن يقبل دخول هدف مرمى الفريق حيث ستصبح المهمة شبه مستحيلة فى حالة دخول هدف بالشباك الأبيض ، وسيحرس مرمى الفريق محمود جنش الذى شارك فى موقعة بريتوريا بالذهاب بعد إصابة أحمد الشناوى عقب استقبال الـ3 أهداف.
وعلى صعيد متصل قرر الجهاز الفنى للزمالك إعداد فيديوهات خاصة للاعبين بموسيقى تصويرية على طريقة الحروب لتحفيزهم على تخطى كبوة لقاء ذهاب النهائى الإفريقى لتحفيزهم قبل لقاء العودة .
ومن المقرر أن تتضمن تلك الفيديوهات المباريات التى فاز بها الزمالك بنتائج كبرى لتحميس اللاعبين والتأكيد أن الأمل مازال موجودًا والمهمة ليست مستحيلة حيث قال الجهاز للاعبيه إنه يثق كثيرًا فى قدرتهم على التعويض فى لقاء العودة.
ومن المنتظر أن يقوم نادى الزمالك بطرح تذاكر مباراة النهائى فى جميع المحافظات اليوم الخميس ، حيث من المتوقع أن تشهد منافذ البيع زحاما وإقبالًا كثيفًا من قبل جماهير القلعة البيضاء المتعطشة لحضور اللقاء من أجل دعم ومساندة اللاعبين من المدرجات قبل النهائى فى ظل حالة الأمل والتفاؤل التى تسيطر على الجمهور بقدرة لاعبيهم فى الفوز وتحقيق الحلم الإفريقى بالفوز باللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ سنوات طويلة.
وكان أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك قد كشف بأن النادى قد حصل على موافقة من الأمن بحضور 70 ألف مشجع للمباراة من أجل دعم الفريق الأبيض فى مدرجات ستاد برج العرب .
وكشفت مصادر أن الإدارة قد تطرح 100 الف تذكرة من أجل حضور النهائى رغم العدد المقرر من قبل وزارة الداخلية لحضور اللقاء.
ويرغب الزمالك فى امتلاء الملعب عن آخره اعتمادًا على أن الجمهور سوف يلهب حماس اللاعبين فى الملعب ويكون عاملًا مساعدًا فى الفوز باللقب الإفريقى.