الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعوات لدخول غزة لإقامة دروع بشرية تحمي الفلسطينيين




وجهت مجموعة من القوي والحركات السياسية والشعبية بمحافظة شمال سيناء دعوات للشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية والدولية من محبي السلام للتجمع غداً الثلاثاء أمام ميناء رفح البري للعبور إلي قطاع غزة وإقامة دروع بشرية لحماية الشعب الفلسطيني ومنشآته من القصف الإسرائيلي المتواصل علي القطاع.
وفي سياق آخر أجري رئيس الحكومة المقالة بغزة إسماعيل هنية اتصالاً مع الرئيس محمد مرسي لبحث الجهود التي تبذلها مصر لوقف العدوان.. وقال هنية: إن مرسي أكد وقوف مصر بالكامل مع أهل غزة، فيما قدم هنية التعازي للرئيس في حادث أسيوط.
فيما حذر الدكتور محمد مجاهد الزيات رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط من أن إسرائيل تستهدف التضييق ومحاصرة الفلسطينيين داخل القطاع باستمرار إغلاق المعابر الحدودية التي تسيطر عليها إسرائيل بحيث لا يبقي سوي معبر رفح المنفذ المتاح والوحيد لقطاع غزة إلي أن إسرائيل ترمي بذلك إلي أن تتحمل مصر مسئولية القطاع ومواصلة الفلسطينيين لحياتهم المعيشية، مؤكداً أن ذلك يندرج ضمن المخطط الاستراتيجي الإسرائيلي لنقل تبعية قطاع غزة من إسرائيل كدولة احتلال عليها التزامات وفق اتفاقيات جنيف تجاه الفلسطينيين إلي مصر وهو ما يمكن اعتباره خطوة في الاستراتيجية الإسرائيلية لتوطين الفلسطينيين في سيناء.