الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنفيذ حكم إعدام أمير سعودى قتل مواطناً

تنفيذ حكم  إعدام أمير سعودى  قتل مواطناً
تنفيذ حكم إعدام أمير سعودى قتل مواطناً




الرياض – وكالات الأنباء

أعلنت السعودية أنها نفذت حكم الإعدام بحق أمير من أفراد العائلة المالكة، بعد إدانته بجريمة قتل مواطن سعودى خلال مشاجرة، فى حدث نادرا ما تشهده المملكة.
وقالت وزارة الداخلية السعودية، فى بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية «واس» إنه «تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجانى تركى بن سعود بن تركى بن سعود الكبير، سعودى الجنسية، فى مدينة الرياض.
وأضافت أن المدان «أقدم على قتل عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد، سعودى الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه على إثر مشاجرة جماعية»، مشيرة إلى أنه «بإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضى بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصا، وأُيد ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكى بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجانى المذكور».
ونادرا ما تشهد السعودية تنفيذ حكم إعدام بحق أحد أفراد العائلة المالكة الذين يعدون بالآلاف ويحملون جميعا لقب أمير أو أميرة.
وأثار الإعلان عن تنفيذ حكم الإعدام بحق الأمير ردود فعل متباينة على تويتر. وكتب المحامى عبد الرحمن اللاحم «منذ ارتكاب الجريمة لتنفيذ القصاص حوالى ثلاث سنوات فقط. هنالك قضايا أخذت وقتا أطول ومجالا أوسع لمساعى الصلح وهذا يدل على الحزم». أما مبارك آل ظافر فغرد قائلا «تنفيذ شرع الله لا يفرق بين أمير ومواطن، فالناس فى هذا البلد سواسية والدولة لم تقم إلا على شرع الله وستبقى ما بقي».
وبإعدام الأمير السعودى يرتفع إلى 134 عدد أحكام الإعدام التى نفذتها المملكة هذا العام بحسب إحصائية تستند إلى أرقام رسمية.