الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خورشيد: الإعداد لزيارة رئيس سنغافورة للقاهرة نهاية أكتوبر

خورشيد:  الإعداد لزيارة رئيس سنغافورة للقاهرة نهاية أكتوبر
خورشيد: الإعداد لزيارة رئيس سنغافورة للقاهرة نهاية أكتوبر




كتبت - ناهد إمام


أكدت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد ان لقاءها سفير جمهورية سنغافورة فى القاهرة  بريمجت سداسيفن،كان بهدف  بحث ترتيبات الزيارة المرتقبة لرئيس جمهورية سنغافورة  طونى تان كينج يام إلى القاهرة نهاية الشهر الحالى ، والتى سيصاحبه خلالها وفد رفيع المستوى مكون من 3 وزراء وأعضاء مجلس نواب وأكثر من 16 مستثمرًا.
أشاد  سداسيفن بالإجراءات السديدة التى تتخذها القيادة السياسية فى مصر والتى ستفتح الآفاق للسوق المصرية للانفتاح على مختلف الدول وستمكنه من جذب مزيد من الاستثمارات، مؤكدًا أن مصر تتمتع بكل المقومات التى تؤهلها لتكون مركزًا لجذب الاستثمارات فى المنطقة.
وأوضح سداسيفن أن جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الجمعية المصرية الآسيوية للأعمال تخطط لتنظيم ورشة عمل تجمع المستثمرين السنغافوريين الذين يعملون فى قطاعات البنية الأساسية والمياه والطاقة والخدمات والإسكان مع صناع القرار فى هذه القطاعات للتعرف على إستراتيجية كل قطاع وكيفية العمل معها، وذلك بحضور الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار.. وأكد أن المستثمرين السنغافوريين يتطلعون إلى زيارة المنطقة الاقتصادية  لقناه السويس للاطلاع على هذا المشروع القومى والتعرف على الفرص الاستثمارية به.
وأكدت داليا خورشيد أنها حريصة على إنجاح هذه الزيارة المهمة والخروج بنتائج عملية، من خلال التنسيق الجيد والمناقشات المثمرة بين المستثمرين السنغافوريين ومختلف المسئولين المصريين.. من المنتظر أن يشهد الرئيس السنغافورى خلال زيارته تخريج دفعة جديدة من الطلاب السنغافوريين بجامعة الأزهر الشريف.