الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تركيا تستثمر 5 مليارات دولار في مصر ومخطط لتكون 10 خلال 3 سنوات




أكد هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أنه ذهب الي قطاع غزة لتقديم الدعم إلي الفلسطينيين تجاه العدوان الاسرائيلي الغاشم، موضحا أنه أول رئيس وزراء مصري يزور القطاع.
جاء ذلك خلال اجتماع منتدي الأعمال المصري التركي وأكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن إسرائيل قامت قبل الانتخابات الاسرائيلية 2008 بقصف القطاع والآن تقوم بنفس الأمر قبل الانتخابات المقبلة، وقال رئيس الوزراء التركي موجها حديثه إلي نتانياهو: لسنا في 2008 فنحن في 2012 .
وشهد قنديل وأردوغان التوقيع علي 27 اتفاقية لتنشيط التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.
من جانبه أكد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي أن تركيا أصبحت الآن سادس قوة اقتصادية في أوروبا ورقم 17 كقوة اقتصادية عالمية وأن حجم صادراتها بلغ 195 مليار دولار، وأضاف أن تركيا ستقف بجانب مصر لمساندة اقتصادها وأن الاتفاقيات الجديدة الي تم توقيعها تدشن لبداية انطلاق اقتصادي بين البلدين حيث بلغ حجم التبادل التجاري 5 مليارات دولار بنهاية العام الجاري وأنه مخطط لأن يقفز إلي 10 مليارات خلال الثلاث سنوات المقبلة. وقد عقد محمد مرسي رئيس الجمهورية جلسة مباحثات ثانية مع أردوغان في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مساء أمس الاول بحثا خلالها سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات كما تناولا عددا من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.