الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نيران القمامة تلاحق عمال النظافة بـ«الوادى الجديد»

نيران القمامة تلاحق عمال النظافة بـ«الوادى الجديد»
نيران القمامة تلاحق عمال النظافة بـ«الوادى الجديد»




الوادى الجديد ـ محمد عمر


أحالت سمية خليل، رئيس مركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، عمال النظافة المتسببين فى إشعال النيران فى أكوام القمامة داخل الكتل السكنية وبجوار المدارس للتحقيق وسيتم توقيع عقوبات رادعة عليهم.
ولفتت خليل إلى أن هناك تعليمات مشددة لجميع عمال النظافة بالوحدة المحلية بجمع القمامة من الأماكن المخصصة لها ووضعها فى السيارات، إلى جانب وضع غطاء عليها حتى لا تتطاير فى الشوارع مضيفة أنه تم التنبيه بحظر حرقها داخل الكتل السكنية.
يشار إلى أن عددا من سكان مدينة الخارجة كانوا قد اشتكوا قيام عمال النظافة بالوحدة المحلية بحرق المخلفات وأكوام القامة فى أماكن جمعها داخل الأحياء، ما يتسبب فى تطاير الأدخنة السامة على الوحدات السكنية وإصابتهم باختناقات شديدة.
من ناحية أخرى أعلنت نادية عزمى، مدير فرع المجلس القومى للمرأة بالوادى الجديد، أن الفرع بدأ فى حصر متكامل لاستخراج بطاقات الرقم القومى لفتيات المدارس الثانوية بالمحافظة بالمجان، كما يجدد فرع المجلس خلال الأيام القليلة المقبلة بطاقات الرقم القومى للسيدات المعيلات والأولى بالرعاية بالقرى والمدن.
وأكدت عزمي، أن الفرع سينفذ خطته، والتى ستتناول القضايا العامة، وعلى رأسها القضية السكانية، وختان الإناث، والزواج المبكر، وانتخابات المحليات، وقضية الأمية التكنولوجية للمرأة.