السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة اماراتية تفتتح قسم لـ«السعادة»

جامعة اماراتية تفتتح قسم لـ«السعادة»
جامعة اماراتية تفتتح قسم لـ«السعادة»




كتبت - سمر العربى

 
أعلنت «كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات»، إحدى مؤسسات التعليم العالى الخاصة والرائدة، عن افتتاحها «قسم السعادة والإيجابية» فى دبى. وتأتى هذه الخطوة فى إطار خطة التوسع الاستراتيجية للكلية وتعكس التزامها الراسخ بمبادرة السعادة، التى أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى.
وبافتتاح «قسم السعادة والإيجابية» تصبح «كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات» أول مؤسسة أكاديمية فى دولة الإمارات التى لديها هذا القسم والذى يهدف بشكل رئيسى إلى ضمان رفع مستويات السعادة وجودة الحياة والرفاهية لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والطلبة، بالإضافة إلى بث الروح الإيجابية بين كافة المنتمين إلى الكلية. وسيعمل «قسم السعادة والإيجابية» على خلق بيئة تعلم وعمل استثنائية، بالإضافة إلى القيام بأنشطة هادفة من أجل تعزيز التعاون والثقة والصداقة ضمن الكلية.
ومن خلال هذا القسم تكون «كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات» قد أعدت نظاماً فعالاً للحصول على انطباعات وآراء أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والطلبة بشكل منتظم واستخدام هذه البيانات التى تم جمعها فى تحسين الأداء الأكاديمى والإدارى وتشجيع الإبداع والتغلب على التحديات التى تواجه الكلية، كما سيضمن هذا القسم أن تكون الجهود التعاونية والتشاركية هى المعيار المعمول به فى الكلية، إذ إن من شأن وجود بيئة تعليمية إيجابية أن يساعد فى تحفيز الطلبة على أن يسعوا وراء أهداف وطموحات أكبر ويسلكوا المسارات اللازمة لتحقيق النجاح.
وقال البروفيسور عبد الستار الألوسي، الرئيس والمدير التنفيذى لـ «كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات»: «يعد افتتاح هذا القسم خطوة كبيرة فى جهودنا الهادفة إلى تطبيق أفضل الممارسات فى المجال الأكاديمى واعتماد أعلى معايير التميز التعليمى، وتستند جهودنا على أسس
معترف بها عالمياً وعلى أمثلة بارزة من تجارب الحياة الواقعية وكذلك على الجهود الحكومية المستمرة لتحقيق سعادة ورضا كافة مواطنى دولة الإمارات والمقيمين على أرضها. ومن خلال تأسيس هذا القسم الجديد، فإننا سنعزز من حضورنا ضمن القطاع التعليمى المحلى وتوسيع نطاق عملنا بما يلبى احتياجات مجتمعنا التعليمى بفاعلية، والتواصل مع ممثلى الحكومة الرئيسيين بشكل أكثر كفاءة. ونحن على ثقة من أن ذلك سيسهم فى إقامة علاقات متينة واحترافية مع جميع الجهات المعنية.