السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الذويخ مشروعات الصندوق الكويتى للتنمية

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الذويخ  مشروعات الصندوق الكويتى للتنمية
وزيرة التعاون الدولى تبحث مع الذويخ مشروعات الصندوق الكويتى للتنمية




كتب ـ هيثم يونس


استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت الجديد لدى القاهرة بمقر الوزارة.
واستهلت نصر اللقاء بتقديم التهنئة لسفير الكويت بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد، متمنية له دوام التوفيق والنجاح، ووجه السفير الشكر للوزيرة على حفاوة الاستقبال، مؤكداً أهمية دعم العلاقات المصرية ـ الكويتية، معرباً عن رغبته فى استمرار التعاون المشترك بين البلدين حتى يصلا إلى تحقيق طموحات الشعبين المصرى والكويتى.
وأكدت نصر، عمق العلاقات بين مصر  ودولة الكويت الشقيقة ووجهت الشكر من خلال السفير إلى دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعباً، مشيدة بجهود سمو أمير الكويت فى دعم مسيرة التنمية بجمهورية مصر العربية وعلى موقف دولة الكويت الداعم لمصر.
واستعرضت نصر مع السفير الكويتى أهم المشروعات الجارى تنفيذها من خلال الصندوق الكويتى للتنمية العربية، حيث بلغت نحو محفظة التعاون مع الصندوق منذ إنشائه نحو 2,835 مليار دولار أمريكى وجهت لتمويل 42 مشروعا تنمويا فى عدة مجالات، بالإضافة إلى 12 معونة فنية بقيمة نحو 52 مليون دولار أمريكى.
وتطرق الجانبان، إلى أهم المشروعات الجارى تنفيذها بتمويل من الصندوق الكويتى للتنمية فى إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء فى مجالات تحلية المياه والطرق والكهرباء، وفى هذا الإطار، أكدت الدكتورة الوزيرة، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة الإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات التنموية فى سيناء.
وأشارت نصر، إلى التعاون الجارى مع دولة الكويت الشقيقة على مختلف الأصعدة، ووجهت بأهمية الدفع بوتيرة التعاون المشترك بين البلدين.