الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة توقع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بقيمة مليون دولار

الصحة توقع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بقيمة مليون دولار
الصحة توقع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بقيمة مليون دولار




كتب - محمود جودة


وقع الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، مذكرة تفاهم، مع فيليبو جراندى المفوض السامى لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، لتعزيز إتاحة خدمات الرعاية الصحية الأولية والإحالة للخدمات العلاجية إلى طالبى اللجوء واللاجئين المسجلين بمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بقيمة مليون و١٠٠ ألف دولار، وتتيح تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية والعلاجية والتى تشمل الطوارئ الطبية بالنظام الصحى الوطنى لطالبى اللجوء واللاجئين المسجلين بالمفوضية على قـدم المساواة مع المواطنين.
وتعمل المذكرة  على تعزيز خـدمـات رعاية الأمهـات والأطفـال حديثى الولادة للمواطنين واللاجئين وتدعم جهود وزارة الصحة فى خفض معدل المرض ووفيات الأمهات والأطفال حديثى الولادة وبالأخص أثناء الحمل ومرحلة الولادة ودعم مجهودات وزارة الصحة للتغلب على العوائق التى تؤثر على إتاحة خدمات رعاية الأمهات والأطفال حديثى الولادة والتى تشمل الفئات السكانية المستضعفة.
من جانبه أوضح الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أن قيمة مساهمة المفوضية لوزارة الصحة تتمثل فى صورة ٧٠ حضانة و ٢٠ جهاز تنفس صناعى سيتم توزيعها بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى ١٥ سرير رعاية مركزة مزود بـــ ١٥ مونيتور و١٥ جهاز تنفس صناعى يتم توزيعها بمحافظة القاهرة، لافتا إلى حصول مستشفى المنيرة العام على عدد كبير من الأسرة.
وأضاف وزير الصحة والسكان: إنه سوف يتم الاستفادة من هذه المساهمة فى تجهيز وحدات الرعاية الصحية الأولية، فى إطار اهتمام الوزارة بالوحدات تمهيدًا لقرب إقرار نظام التأمين الصحى الشامل الجديد.
ومن جانبه أوضح فيليبو جراندى المفوض السامى لمفوضية شئون اللاجئين أن التعاون بين مكتب المفوضية بمصر ووزارة الصحة بدأ فى عام ٢٠١٢.