الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

54.7 مليون جنيه خسائر «راكتا» للأوراق فى عام واحد وقبول استقالة رئيسها

54.7 مليون جنيه خسائر «راكتا» للأوراق  فى عام واحد وقبول استقالة رئيسها
54.7 مليون جنيه خسائر «راكتا» للأوراق فى عام واحد وقبول استقالة رئيسها




اعتمدت الجمعية العامة للشركة العامة لصناعة الورق «راكتا»، فى اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالى 2015 /2016، بصافى خسارة 66ر54 مليون جنيه، مقابل 77ر53 مليون جنيه خسارة العام السابق.
وذكرت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، فى بيان أمس، أن الجمعية وافقت على استقالة رئيس مجلس إدارة «راكتا» الكيميائى جابر البهى التى تقدم بها إلى الجمعية نظرا لظروفه الصحية، وقررت تكليف العضو المنتدب للشئون الفنية المهندس محمود فراج للقيام بأعمال رئيس مجلس الإدارة للمدة المتبقية من الدورة الحالية للمجلس التى تنتهى عام 2018، أو لحين تعيين رئيس للشركة والعرض على الجمعية العامة، أيهما أقرب.
وقررت الجمعية عدم إخلاء مسئولية مجلس الإدارة عن المركز المالى ونتائج الأعمال للعام المنتهى فى 30/6/2016، وفوضت رئيس الشركة القابضة بتشكيل لجنة تقصى حقائق لبحث الأوضاع المتردية داخل الشركة فى ضوء ما أسفر عنه المركز المالى ونتائج الأعمال المعروض على الجمعية.. وأقرت الجمعية صرف العلاوة الدورية المقررة للعاملين اعتبارا من 1/7/2016 مع مراعاة التزام القواعد المنظمة، وتفويض رئيس الشركة القابضة فى تحديد مكافأة للعاملين عن مجهوداتهم فى العام المالى 2015/2016.. من ناحية أخرى، وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة على استمرار الشركة فى أداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر.