الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تعديل وزارى يشمل حقائب اقتصادية وخدمية

تعديل وزارى يشمل حقائب اقتصادية وخدمية
تعديل وزارى يشمل حقائب اقتصادية وخدمية




كتب - أحمد عبدالعظيم

 

كشفت مصادر مطلعة أن تعديلا وزاريا يطول عددا من الحقائب، سوف يتم الإعلان عنه فور انتهاء رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل من وضع تقييم شامل لأداء الوزراء وتقديمه إلى مجلس النواب للتوافق وبشكل نهائى على عدد الوزراء الذين سيتم تغييرهم بشكل يضمن خلق روح جديدة من العمل الجاد فى الحكومة للنهوض بالدولة وحل المشاكل وإزالة أى احتقان بين المواطنين.
وذكرت المصادر أن رئيس الوزراء تلقى أكثر من 10 تقارير من جهات مختلفة تتعلق بتقييم عمل الوزراء خلال الفترة المقبلة، وأنه من المرجح أن تتم الإطاحة بـ 9 وزراء حصلوا على تقييم « ضعيف» على مستوى الأداء خلال عملهم فى مواقعهم خلال الفترة الأخيرة.
وأوضحت أن على رأس الوزراء المقرر الإطاحة بهم فى التعديل الوزارى المرتقب وزراء الاستثمار والتربية والتعليم والتنمية المحلية والصحة والأوقاف والتعليم العالى والزراعة والتضامن الاجتماعى والبيئة.
ولفتت المصادر إلى أن التعديل سيتم فور الانتهاء من بعض الاتفاقات الاقتصادية التى ترتبط بها مصر فى الفترة الحالية، وأن الوزراء الذين سيطولهم التعديل كشفت التقارير المختلفة عدم نجاحهم فى تقديم انجازات ملموسة على أرض الواقع فى الملفات التى يتولون الاشراف عليها علاوة على عدم تقديمهم لأية أفكار أو حلول غير تقليدية من شأنها النهوض بعمل الحكومة بشكل عام.
وفى سياق ذى صلة يكثف الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءاته مع جميع المسئولين عن ملف الأسعار، وأن الرئيس أعطى تعليمات مشددة على ضرورة توفير السلع والقضاء على مافيا الاحتكار والضرب بيد من حديد ضد من يهدد أو يسطو على أموال الشعب.