الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحف البريطانية تفتح النار على جوارديولا و«المهرج» برافو

الصحف البريطانية تفتح النار على جوارديولا و«المهرج» برافو
الصحف البريطانية تفتح النار على جوارديولا و«المهرج» برافو




انتقدت الصحف البريطانية المدير الفنى لمانشستر سيتي، الإسبانى بيب جوارديولا، بعد هزيمة الفريق برباعية نظيفة أمام برشلونة الإسبانى على ملعب كامب نو ضمن منافسات المجموعة الثالثة فى دورى الأبطال الأوروبى، فى الوقت الذى وصفت فيه حارس المرمى التشيلي، كلاوديو برافو بأنه «مهرج».
وعلى صفحتها الرئيسية، قررت صحيفة «ذا صن» اللعب بالكلمات للسخرية من خطأ حارس مرمى مان سيتى بعد أن حاول منع الكرة بيده وهو خارج منطقة الجزاء، ما كلفه الطرد ببطاقة حمراء مباشرة، واستخدام تعبير «clownio» بالإنجليزية بدلا من «كلاوديو» لوصفه بأنه «مهرج».
كما انتقدت الصحيفة بشكل واضح أداء جوارديولا على رأس الإدارة الفنية للنادى الإنجليزي، مشيرة إلى أن «هاتريك «الأرجنتينى ليونيل» ميسى جعل عودة بيب حزينة».
وأضافت أن المهاجم سيرجيو «أجويرو بدأ اللقاء على مقعد البدلاء للمباراة الثانية على التوالى»، وتساءلت «هل يقدره جوارديولا حقا؟»، مشيرة فى سخرية إلى أن حارس مرمى الفريق السابق جو هارت «تابع المباراة عبر شاشة التليفزيون بالتأكيد».
وذكرت «ذا صن» أن فريق جوارديولا سيتعين عليه الآن الفوز على برشلونة فى لقاء الإياب عقب 15 يوما أو على بوروسيا مونشنجلادباخ من أجل التأهل لدور الـ16 بالتشامبيونز ليج.
أما صحيفة «ميل أون لاين»، فعنونت مقالها عن اللقاء «ميسى يدمر مان سيتي»، مضيفة أن «هاتريك النجم الأرجنتينى كان عقابا لجوارديولا على ترك أجويرو على مقعد البدلاء».
وأبرزت صحيفة «ميرور» أن «هاتريك ميسى دمر عودة جوارديولا»، مشيرة إلى أن «ثلاثية ميسى وهدف نيمار فى نهاية اللقاء قادت البرسا للفوز على مان سيتي، لكن عليهم أيضا (لاعبى برشلونة) توجيه الشكر لبرافو على الخطأ السخيف الذى ارتكبه فى الشوط الثاني».
وانتقدت الصحيفة أداء المدير الفنى للفريق الإنجليزي، مؤكدة أن «مدرب مان سيتى لغز. سواء المشجعين أو الصحفيين الذين يغطون أخبار النادى يتساءلون عن السبب وراء قرار بيب بعدم الدفع بأجويرو أساسيا».
وأضافت أنه «فى المباراة التى قد تعد الأصعب هذا الموسم، استبعد الشخص الذى يفترض أنه أفضل لاعب فى الفريق».
وأبرزت صحيفة «ميرور» أن «التفوق الذى أظهره برشلونة على مانشستر سيتى لم يكن بفضل أداء ميسى الرائع فحسب. برافو وجوارديولا كان لهما دور أيضا»، مؤكدة أن المدير الفنى للفريق الإنجليزى «يجب أن يتحمل المسئولية على تكتيكاته التى دمرت مان سيتى فى النهاية لأن مدرب البرسا السابق أخطأ فى القرارات الحاسمة».
وأضافت أن «جوارديولا خاطر بسمعته كمدرب حين استعاض عن هارت بكلاوديو المهرج الذى يعطى انطباعا بأن حادث ما على وشك الوقوع».
من جانبها، نددت صحيفة «ذا جارديان» بأن «برافو هو السبب فى البطاقة الحمراء السخيفة والفريق ارتكب عددا مبالغا فيه من الأخطاء. جوارديولا خاطر أكثر من اللازم واستبعد أجويرو من التشكيلة الأساسية».