الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مجدى يعقوب» توقع مذكرة تفاهم مع بعض المؤسسات لدعم الباحثين فى «أمراض القلب»

«مجدى يعقوب» توقع مذكرة تفاهم مع بعض المؤسسات لدعم الباحثين فى «أمراض القلب»
«مجدى يعقوب» توقع مذكرة تفاهم مع بعض المؤسسات لدعم الباحثين فى «أمراض القلب»




وقّعت مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ومؤسسة المغربى الخيرية ومؤسسة الألفى للتنمية البشرية والاجتماعية أمس السبت مذكرة تفاهم مشتركة بهدف تنمية الوعى وتقديم كل ما هو جديد بشأن تدريب ورعاية الباحثين.
حضر التوقيع الدكتور مجدى يعقوب بصفته المؤسس والرئيس الفخرى لمجلس الأمناء، وممثل عن الدكتور عاكف المغربى بصفته المؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المغربى الخيرية، والأستاذ معتز الألفى بصفته مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الألفى للتنمية البشرية والاجتماعية.. وتم الاتفاق وتنسيق الجهود بين المؤسسات الثلاث من أجل تفعيل العمل الجماعى المتمثل فى تدريب ورعاية شباب الباحثين العاملين بمؤسسة مجدى يعقوب وتقديم الدعم اللازم لاستكمال أبحاثهم الطبية وحصولهم على درجات علمية من أفضل الجامعات والمراكز البحثية العالمية مثل ####Imperial College London and University College London####.
ويهدف الباحثون إلى تحقيق الاستدامة على أعلى مستوى والنجاح فى هذا المجال، الأمر الذى سيسهم فى تقديم خدمة صحية أفضل للمجتمع، وكذلك يدعم مشاركة الباحثين فى المؤتمرات والمحافل الدولية وتمثيل مصر بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.
يأتى توقيع مذكرة التفاهم بالتزامن مع افتتاح المرحلة الثالثة من توسعات مؤسسة مجدى يعقوب بأسوان التى تضم مركزا جديدا لعلاج مرضى القلب– هو الأول من نوعه فى مصر- على مساحة 28 فدانًا غرب أسوان.
وسيضم هذا المركز معامل للبحوث الخاصة بالقلب ومكتبة معرفية تحتوى على أحدث وأهم البحوث العلمية وقاعة دراسية مجهزة وبنك حيوى لتخزين الدم وعينات الأنسجة ووحدة لآلام الصدر وعدد من الأسرة والغرف لزيادة الطاقة الاستيعابية.