الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الهاربون من «المستقبل» متهمون فى قضايا عسكرية

الهاربون من «المستقبل» متهمون فى قضايا عسكرية
الهاربون من «المستقبل» متهمون فى قضايا عسكرية




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


«أعطنى عمرا وألقنى فى البحر» هذا حال الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث ابوصوير الذى توقف قلبه لمدة 4ساعات كاملة عن النبض ثم عاد مرة أخرى ينبض من جديد.
كان رئيس المباحث قد أصيب فى أحداث هروب 6 إرهابيين  من جماعة أنصار بيت المقدس متهمين فى قضايا جنايات عسكرية من سجن المستقبل بالاسماعيلية.  
وكانت الأحداث قد بدأت مع الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة، بسجن المستقبل حيث ادعى  أحد الارهابيين  بانه مريض وعندما ذهب أحد حراس السجن إليه أنقض أحد المساجين عليه واستولوا على سلاحه الميرى أطلقوا منه أعيرة نارية أصابته بالفخذ وأفقدته الاصابة الحركة تمامًا، ثم لاذوا بالفرار بعد اطلاقهم أعيرة نارية صوب رجال الأمن، اصيب خلالها الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث أبو صوير ومحمد ابو الفتوح عريف الشرطة، فيما توفى المواطن احمد عبد الوهاب رزق الذى تصادف تواجده بمحل الواقعة.
كشف مصدر أمنى عن  6 عناصر إجرامية تمكنت من الهرب من سجن المستقبل بالإسماعيلية، منهم 3 عناصر تكفيرية محبوسين على ذمة جنايات عسكرية، بجانب 3 عناصر جنائية.. واسمائهم كالتالى «أحمد شحاتة محمد مصطفى» محبوس على ذمة القضية 185 جنايات عسكرية، والثانى «عودة درويش على سلام» محبوس على ذمة القضية 83 جنايات عسكرية، والثالث «صلاح سعيد سعد لافى» محبوس على ذمة القضية 109 جنايات عسكرية، والرابع «ياسر عيد زيد حسن» محبوس على ذمة القضية 103 جنايات أبو صوير، والخامس»عود الله موسى علي» محبوس على ذمة القضية 5230 جنايات القنطرة غرب، الذى تمكنت القوات من إلقاء القبض عليه وبحوزته السلاح الميرى الخاص بأحد الأفراد التابعين لقوة تأمين السجن، والسادس «أحمد يونس محمد يونس» مطلوب فى ذمة القضية 5230 جنايات .. تحرر المحضر، لرقم»9478»، جنايات أبو صوير، وجار مباشرة التحقيقات من قبل النيابة العامة..كما صرحت النيابة العامة بدفن جثمان المواطن احمد عبد الوهاب رزق  ٣٨عامًا بعد أن عرضه  على الطب الشرعى والذى تبين إصابته فى الرقبة والرأس بطلقات نارية فى أحداث هروب سجناء المستقبل، وقد تسلم ذووه الجثمان عصر الجمعة، وسط أجواء من الحزن الشديدة التى سيطرت على الجميع.  
واستنكر أهالى محافظة الإسماعيلية بيان وزارة الداخلية،حيث انه لم يؤكد او ينفى واقعة إطلاق النار داخل السجن وإصابة احد حراسة «من الداخل» قبل هروب السجناء.
مؤكدين تزامن توقيت عمليتى الهجوم على سجن المستقبل وإصابة الحارس من الداخل فضلًا عن استمرار إطلاق النار لأكثر من ساعتين متواصلتين، وهو ما يؤكد تواجد الأسلحة داخل السجن وبحوزة السجناء.
جدير بالذكر تكرار وقائع هروب السجناء من سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية فى أقل من عامين، وهو ما يؤكد  التراخى فى عمليات التأمين الجيد والكامل داخل السجن.