الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يعود للتدريبات استعدادًا لبتروجت

الأهلى يعود للتدريبات استعدادًا لبتروجت
الأهلى يعود للتدريبات استعدادًا لبتروجت




كتب - عمر عبدالحفيظ

 
أعلن حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، تبنيه فكرًا وسياسة جديدة خلال الفترة المقبلة، وأكد للاعبين فى محاضراته وكلامه اليومى أنه يرغب فى اتباع العدالة مع الجميع وذلك من خلال منح الفرصة لأى لاعب يتألق ويثبت نفسه بغض النظر عن الاسم الذى سيبشارك بديلًا له.
وطبق البدرى بشكل رسمى هذه القاعدة من خلال استبعاد عمرو جمال ومشاركة الغانى جون انطوى ومنحه الفرصة بعد أن سجل الأخير هدفًا وظهر بصورة جيدة، كما دفع المدير الفنى بكريم نيدفيد بديلًا لويد سليمان.
وفى المباراة الأخيرة أمام أسوان رفض البدرى عودة حسام عاشور للتشكيل الأساسى، بعد تألق عمرو السولية أمام فريق الداخلية، عندما شارك وحصل على الفرصة فى ظل غياب عاشور للإيقاف وبعد عودة المسمار رفض المدير الفنى عودته على حساب لاعب يتألق ويثبت أقدامه.
كما رفض المدير الفنى منح الفرصة لأحمد حجازى من جديد، بعد اجتهاد الثنائى سعد سمير ومحمد نجيب، فرغم خبرة حجازى الدولية إلا أن البدرى رفض إشراكه من جديد فى التشكيل على حساب لاعب من الثنائى الذى شارك منذ إنطلاق الدورى العام.
ورغم أن سياسة البدرى أغضبت نجوما، إلا أنها أسعدت بلاشك آخرين وساهمت فى خلق حالة من التنافس.
واستأنف فريق الكرة بالأهلى تدريباته بالأمس استعدادًا لمواجهة بتروجت يوم الثلاثاء المقبل فى سادس جولات الدورى العام، وعاد جميع اللاعبين الأساسيين إلى المشاركة فى المران بعد حصولهم على راحة أمس الأول، وخضع أحمد عادل عبدالمنعم لاختبار طبى لتحديد فرص مشاركته فى التدريبات بعد تعرضه لكدمة فى الركبة، وحسم طبيب الفريق خالد محمود بالتنسيق مع الجهاز الفنى عودة مروان محسن إلى المشاركة فى التدريبات الجماعية، وعودة التونسى على معلول.
ويعود اليوم رامى ربيعة إلى القاهرة قادما من ألمانيا بعد إجراء جراحة تنظيف الركبة، تحت إشراف الخبير الألمانى ماير ومن ثم ينفذ اللاعب برنامج تأهيليا فى القاهرة.
ومن ناحية أخرى وجه شريف إكرامى حارس مرمى فريق الكرة بالنادى الأهلى، عتابا شديدا إلى مدافع الفريق سعد سمير، عقب انتهاء مباراة أسوان فى خامس جولات الدورى العام التى انتهت بفوز الفريق الأحمر.
وقال إكرامى لسعد عقب المباراة «أنت هتبقى سبب فى إصابتى»، بسبب إرتكاب المدافع خطأ متكررًا عندما يقوم بإرجاع الكرة إلى إكرامى، وهو ما يضعه فى موقف صعب أمام المنافسين، ووجه الحارس حديثه إلى الثنائى محمد نجيب وسعد سمير وطالبهما بأن تكون الكرة التى تصل من أقدامهما إليه بشكل سليم، تجنبا لحدوث إصابة له، خاصة أنه تحمل الكثير فى وقت سابق بسبب الإصابات المتلاحقة التى تعرض لها والتى أبعدته عن المشاركة مع الفريق الأحمر والمنتخب الوطنى.