الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يصادر حق أندية الفنار وميجاسبورت وشيكو فى اللعب بالدرجة الثالثة

اتحاد الكرة يصادر حق أندية الفنار وميجاسبورت وشيكو فى اللعب بالدرجة الثالثة
اتحاد الكرة يصادر حق أندية الفنار وميجاسبورت وشيكو فى اللعب بالدرجة الثالثة




أزمة كبيرة تواجه الاتحاد المصرى لكرة القدم لاستبعاده عددًا من الأندية برغم أنها تملك أوراقًا رسمية من اتحاد الكرة والمدير التنفيذى د. ثروت سويلم بأحقيتها فى اللعب بالقسم الثالث.
نادى الفنار ببورسعيد من خلال الأوراق الرسمية هو الأحق رسميًا بالصعود للقسم الثالث لاحتلاله المركز الأول.
السؤال: من الذى تدخل لسرقة حق نادى الفنار؟ ولمصلحة من يصعد غيره ليسرق فرصته؟!

أرسل الاتحاد المصرى لكرة القدم خطاب لمنطقة بورسعيد يفيد بعدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية العادية للاتحاد 2014 \ 2015 يومى 28 ، 29 \ 9 \ 2015.
وقد وافق مجلس إدارة الاتحاد فى اجتماعه يوم 4 \ 10 \ 2015 المنعقد فى هيئة جمعية عمومية على انضمام (نادى الفنار ببورسعيد) و (مركز شباب القابوطى) إلى عضوية الاتحاد كهيئات جديدة اعتباراً من موسم 2015 \ 2016.
وطالب بسرعة الحضور إلى مقر الاتحاد لسداد رسم الاشتراك السنوى وعدم السماح بقيدهم بالفرع إلا بعد تقديم ايصال السداد المعتمد من الاتحاد.
وبالفعل قام مسئولى النادى بدفع كافة الرسوم المقررة لاتحاد الكرة ولمنطقة بورسعيد لقيد واشتراك الفريق بمسابقة دورى الدرجة الرابعة موسم 2015\2016.
وقد خطط مسئولو النادى منذ بداية الموسم لمستقبل الفريق وضرورة الصعود للدرجة الثالثة من الموسم الأول ، وبالفعل تم التعاقد مع مجموعة جيدة من اللاعبين وجهاز فنى قوى، كما تم التعاقد مع شركة راعية لتوفير جميع متطلبات الفريق إصراراً على الصعود .. فتم انفاق مبالغ كبيرة جداً إعداد وتنظيم الفريق ..
وبالفعل لعب الفريق ضمن مجموعة بورسعيد لدورى الدرجة الرابعة وحقق نتائج ممتازة أهلته لتصدر المجموعة فى المركز الأول.
وقد أرسل اتحاد الكرة المصرى لكرة القدم – فرع بورسعيد – خطاب إلى رئيس مجلس إدارة نادى الفنار بتاريخ 26 \ 5 \ 2016.
يهنئه فيه على تربع النادى على قمة دورى القسم الرابع لفرع بورسعيد والصعود إلى القسم الثالث بعد اعتماد اتحاد الكرة نتائج القسم الرابع طبقاً لخطاب الاتحاد رقم 2812 بتاريخ 25 \ 5 \ 2016.
كما اشترك نادى الفنار بمسابقة كأس مصر فى الأدوار التمهيدية وقد سدد رسم الاشتراك فى المسابقة بناء على خطاب اتحاد الكرة إلى منطقة بورسعيد بتاريخ 18 \ 10 \ 2015.
وفاز الفريق فى المباراة التمهيدية الأولى وصعد إلى الدور التالى ولكن لم يحالفه التوفيق فى الفوز بالمباراة الثانية وخرج من الدور الثانى.
  فى الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة المصرى والمنعقدة يوم الثلاثاء 30 \ 8 \ 2016 كان البند رقم (5) من بنود جدول الأعمال : التصديق على محضر الجمعية العمومية السابق بتاريخ 4 \ 10 \ 2015 .. والذى أقر انضمام نادى الفنار.
وبالفعل تم التصديق على قبول أندية ومراكز شباب جديدة فى عضوية الاتحاد لعدد 65 ناديًا وهيئة اعتباراً من موسم 2015\2016.
  أقر اتحاد الكرة التصديق على محضر الجمعية العمومية السابق بتاريخ 4\10\2015 فى خطاب رسمى موقع من العميد ثروت سويلم بتاريخ 25\9\2016.
لكن المفاجأة للجميع أندية ومجلس إدارة الاتحاد أن أحمد مجاهد قد صدق على قبول 54 نادياً جديداً فقط ولم يصادق على 11 ناديًا الباقية ومنهم الأندية المضارة.
طالبت الأندية المضارة من المهندس هانى أبو ريدة تنفيذ قرار الجمعية العمومية فى التصديق على 65 ناديًا كاملة وإعادة حقهم المسلوب لما أصابهم من خسائر مادية كبيرة ونفسية ومعنوية للاعبين وأجهزتهم، ولكن المهندس هانى أبو ريدة طالبهم باللجوء إلى القضاء.
ووعدهم بإعداد مذكرة جديدة للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لشرح الموقف كامل له ووضعه بين يديه.