الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: 4 مدمنين للمخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية

التعليم: 4 مدمنين للمخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية
التعليم: 4 مدمنين للمخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية




كتبت ـ مينرفا سعد

 

فى إطار تفعيل التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس الثقافى البريطانى، وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على خطة التدريبات الخاصة ببرنامج ربط الصفوف الدراسية (Connecting Classrooms)، والذى سيبدأ فى شهر نوفمبر حتى ديسمبر 2016.
يتضمن جدول التدريبات، برنامجًا بعنوان «مهارات القرن الحادى والعشرين، ولقاء متابعة مع  المدارس التى تم تدريبها فى أغسطس 2016 من محافظة الإسكندرية، وتدريب التفكير الناقد وحل المشكلات، بالإضافة إلى تدريب الإبداع والتخيل، وجدير بالإشارة إلى أنه قد تم الحصول على موافقة الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن المادة التدريبية.
إضافة إلى ذلك فإنه قد تم فى إطار برنامج ربط الصفوف الدراسية، ومهارات القرن الحادى والعشرين، تصميم دورة تدريبية أخرى لمصممى المناهج التعليمية حول العالم  تتضمن «تخطيط المناهج» والذى يركز على كيفية دمج مهارات القرن الحادى والعشرين التالية فى المناهج، مثل (التفكير الناقد، وحل المشكلات، والتعاون والتواصل، والإبداع والابتكار، والمواطنة، والمعرفة الرقمية، والقيادة الطلابية).
فى سياق آخر صرح اللواء عمرو الدسوقى رئيس  الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم بأنه تم الكشف عن حالات الإدمان والتعاطى بين سائقى الحافلات بالمدارس، بعدد من مدارس القاهرة، والجيزة، والقليوبية، تنفيذًا للبروتوكول المبرم بين وزارتى الصحة، والداخلية، وصندوق مكافحة الإدمان، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات) لبعض مدارس محافظات القاهرة والجيزة حسب الخطة الموضوعة.
وأوضح الدسوقى أن الحملة تضمنت الكشف على (80) سائقًا بمحافظات القاهرة والجيزة، والقليوبية، من عدد (8) مدارس بـثلاث إدارات تعليمية، وقد تبين وجود (4) حالات تعاطى وإدمان.