الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش العراقى يسيطر على كركوك ويعلن اقتحام الحمدانية شرق الموصل

الجيش العراقى يسيطر على كركوك ويعلن اقتحام الحمدانية شرق الموصل
الجيش العراقى يسيطر على كركوك ويعلن اقتحام الحمدانية شرق الموصل




أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة  السيطرة على كركوك واقتحام قضاء الحمدانية الواقع على بعد نحو 25 كيلومترا إلى الشرق من مدينة الموصل.
ويعد قضاء الحمدانية واحدا من ثلاثة أقضية، إلى جانب الشيخان وتلكيف، التى تشكل منطقة سهل نينوى التى تسكنها غالبية من مسيحيى العراق فضلا عن تجمعات من الشبك والايزيدين والتركمان.
وقالت خلية الاعلام الحربى فى القيادة المشتركة إن الفرقة التاسعة فى الجيش العراقى والقوات المتجحفلة معها اقتحمت القضاء صباح السبت.
وبث التليفزيون العراقى الرسمى خبرا عاجلا مفاده أن «القوات الأمنية العراقية سيطرت على مبنى القائمقامية والمستشفى وعدد من الأحياء داخل القضاء»، الأمر الذى لم تؤكده بعد خلية الإعلام الحربى.
يذكر أن القوات الأمنية العراقية تمكنت الجمعة الماضية من استعادة السيطرة على ناحية برطلة التابعة لقضاء الحمدانية والواقعة فى شماله.
ويأتى هذا الاعلان فى وقت دخلت فيه معركة استعادة مدينة الموصل من أيدى مسلحى تنظيم الدولة الإسلامية يومها السادس وسط تقارير تفيد أن تقدم القوات العراقية يواجه مقاومة شرسة.
وتفيد تقارير أن القضاء شبه خال من السكان بعد هروب الكثير من سكانه عند سيطرة مسلحى التنظيم عليه، وقيامهم لاحقا بزرع ألغام على نطاق واسع فيه لتحجيم تقدم القوات العراقية المهاجمة باتجاه الموصل.
اقرأ صـ7