السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتصالات السعودية وإريكسون تنفذان أول تجربة لشبكات الجيل الخامس

الاتصالات السعودية وإريكسون تنفذان  أول تجربة لشبكات الجيل الخامس
الاتصالات السعودية وإريكسون تنفذان أول تجربة لشبكات الجيل الخامس




أبرمت شركة الاتصالات السعودية (STC) وإريكسون (المدرجة فى ناسداك باسم:ERIC) اتفاقية استراتيجية ستؤدى إلى بناء شبكات مجهزة بقدرات الجيجا فى الرياض وجدة وبذلك دعم الأداء بشكل أكبر فى أرجاء المملكة العربية السعودية.
وعبر هذه الاتفاقية الاستراتيجية، ستؤمن الاتصالات السعودية تجربة مستخدم وجاهزية مطوّرة لتعزيز القدرات الانسيابية بشكل يلبى المتطلبات المتزايدة والاحتياجات المختلفة للتطبيقات الجديدة. ومن خلال تحديث شبكاتها، ستكون الاتصالات السعودية قادرة على استيعاب متطلبات التواصل فى السوق السعودية شديد الطلب، وتأسيس قاعدة لتلبية متطلبات الشبكات المستقبلية.
وقال الدكتور خالد بياري، المدير التنفيذى لمجموعة الاتصالات السعودية: «نحن ملتزمون بتوفير أفضل الخدمات على الإطلاق لعملائنا الكرام. ولذلك، علينا أن نمتلك رؤية واضحة عندما يتعلق الأمر بوضع الاستثمارات الصحيحة. ومن خلال الالتزام باستراتيجيتنا وشريكنا على المدى الطويل، إريكسون، فإننا قادرون على التعامل مع تحديات السوق، مثل نمو بيانات النطاق العريض على طبقات تكنولوجية مختلفة، إضافة إلى زيادة الطلب العالى من قبل المزيد من العملاء المولعين بالتكنولوجيا».
وتعاملت إريكسون مع هذه التحديات من خلال تقديم حلول وخدمات جديدة قابلة للقياس لتوفير أداء أفضل للشبكات وتجربة مستخدم أفضل أيضاً. ومع أنظمة إريكسون المتطورة، ستتمكن الاتصالات السعودية من دعم تغطيتها، والأداء الداخلي، والتناغم مع التزايد السريع للطلب، والتوفر المحدود للنطاق. وتوفر أنظمة إريكسون حلولاً متكيفة وقابلة للقياس لأسواق عالية الديناميكية مثل المملكة.
وتدعم إريكسون شركة الاتصالات السعودية بشكل تام لتطبيق استراتيجيتها فى تمكين الاقتصاد المبنى على المعرفة. وكجزء من هذا المشروع، ستوفر إريكسون تدريباً شاملاً لموظفى الاتصالات السعودية على أحدث تكنولوجيات شبكات الاتصال، وتمكّن المواهب للتعامل مع التغيرات التكنولوجية الهائلة فى السوق.
من جانبه قال على عيد، رئيس إريكسون فى المملكة العربية السعودية: «مرة أخرى، أثمرت شراكتنا طويلة الأمد مع إريكسون عن تعاون أكثر قوة، إضافة إلى خدمات اتصال عصرية وعالمية المستوى فى المملكة. يشرفنا العمل مع الاتصالات السعودية فى رحلة التغيير والنمو التى تخطوها تجاه المستقبل والمجتمع المتصل شبكياً».