الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

200 مليار جنيه استثمارات الشركة فى مصر

200 مليار جنيه استثمارات الشركة فى مصر
200 مليار جنيه استثمارات الشركة فى مصر




رسالة سول ـ هانى الروبى
فى الوقت الذى يعانى فيه الاقتصاد الوطنى أزمات مالية بسبب ندرة الدولار وصعوبة توافره أكدت شركة ال جى العالمية ان لديها خطة طموحها لزيادة استثماراتها فى مصر بفتح خطة انتاج جديد لصناعة الغسالات سيجعل من مصر مركزا للاستيراد للخارج ولدول المنطقة ولكن مشكلة صعوبة توافر الدولار تسببت فى تأخر افتتاحه على الرغم من جاهزية المصنع ولكن التأخر بسبب أننا نحتاج الدولار لاستيراد مستلزمات الإنتاج.
متوقعا افتتاح هذا المصنع قبل نهاية العام.
وقال تايهون ريو مدير المبيعات الخاصة بالاجهزة المنزلية بشركة «ال جى» بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا أن إجمالى حجم استثمارات شركة «ال جى» مصر تبلغ نحو ٢٠٠ مليون دولار ولدينا خطة طموح للتوسع فى المصنع.
مؤكدًا أن شركة «ال جى» قامت بإنشاء مصنع جديد لصناعة الغسالات تستهدف الشركة منه اكتفاء السوق المحلية والتصدير لدول المنطقة وعلى الرغم من ان هذا المصنع الذى من المفترض افتتاحه بداية العام الحالى، إلا أن مشكلة الدولار تسببت فى عدم افتتاحه حتى الآن بسبب احتياج الشركة للدولار لاستيراد قطع الغيار والمستلزمات وأدوات التصنيع.
وحول الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس أوضح أنه ليس لديهم خطة ملموسة فى هذا الشأن الآن لكن لدينا خطة طموح فى المستقبل.
وأضاف أن منتجات شركته منتشرة فى أسواق الشرق الأوسط منذ فترة طويلة، مبينا أن «ال جى» تعمل على توفير التكنولوجيا الذكية، مشيرًا أن الشركة طورت حلولا تجعل من المنازل ذكية ونحن نستعد للاستثمار فيما يعرف بإنترنت الأشياء واستغلاله فى الحلول التى نقدمها.
فى سياق آخر أوضح أن الشركة تطرح موديلات متنوعة من الأجهزة المنزلية ووفقا لاحتياجات وظروف الكهرباء فى بعض البلدان، مبينا أنه من السهل طرح موديلات الهواتف فى توقيت واحد على عكس الأدوات المنزلية التى تطرح وفقا لظروف كل بلد، مبينا أنه يأتى ضمن خطط الشركة طرح المنتجات المنزلية فى نفس التوقيت.
أما عن تفاوت أسعار منتجات شركته فى البلدان التى يخدمها أكد أن ذلك يرجع إلى معدلات الطلب فالمستهلك الأمريكى على سبيل المثال يفضل الثلاجات ذات الأبواب المتعددة أما الآسيويون ومستهلكو الشرق الأوسط فمعظمهم يفضل الثلاجات ذات الباب الواحد وجنوب شرق آسيا يميلون نحو الثلاجات ذات الحجم الصغير فنحن نقدم منتجاتنا وفقا لطلب المستخدمين فى كل دولة.
من جانبه كشف كين هونج، مدير الاتصال والعلاقات العامة فى شركة LG العالمية أن حجم مبيعات الشركة فى جميع دول العالم بنحو 136 مليار دولار من قطاعاتها الرئيسية الأربعة «الإلكترونيات والترفيه المنزلى والاتصالات المتنقلة والأجهزة المنزلية».
وأضاف فى تصريحات صحفية بمقر الشركة فى سول أن قطاع الإلكترونيات حقق 48.8 مليار دولار من إجمالى المبيعات، مشيرا إلى أن التحدى الذى يواجه شركات الإلكترونيات على مستوى العالم هو الاستمرار فى تحقيق معدلات نمو مستقرة، وتابع: «الشركة تعمل على زيادة معدلات إنفاقها على البحث والتطوير لتحسين تصنيفها العالمى وزيادة مبيعاتها السنوية»، مشيرا إلى أن الشركة لديها 77 ألف موظف على مستوى العالم 50% منهم يعملون من داخل كوريا.
من جانبه قال محمد الجداوى مدير علاقات التسويق بشركة ال جى ان الشركة تحتل المرتبة الاولى فى مبيعات الغسالات على مستوى العالم وتستحوذ على نحو 35% من الحصة السوقية لمبيعات التليفزيونات فى مصر مبينا أن الشركة تسعى لجذب المزيد من العملاء عبر منتجات متطورة.
وأشار إلى أن الشركة لديها 5 فروع بالقاهرة والاسكندرية والدلتا وفرعان بالصعيد وتسعى للتوسع فى عدد الفروع خلال الفترة المقبلة.
وبين ان الشركة لديها مايقرب من 110 مركز صيانة معتمد و30 محلا يحمل العلامة التجارية لـL G، وتعكف شركة إل جى إلكترونيكس على طرح مجموعتها الجديدة من الثلاجات ذات الأربعة أبواب والفريزر العلوى المزودة بميزات الباب المدمج «الباب داخل الباب»، والتى توفر سهولة الوصول إلى مساحات التخزين وتحسين التنظيم الداخلي. كما تم تزويد الثلاجات بتقنية الضاغط الخطى العاكس «Inverter Linear Compressor» الثورية الموفرة للطاقة والمعززة لديمومة الثلاجات.
تعزز ميزة الباب المدمج «الباب داخل الباب» من مستوى الراحة للمستخدم
تم إدخال تصميم الباب المدمج «الباب داخل الباب» من إل جى، الحائز على الجوائز، إلى الثلاجات ذات الأربعة أبواب والفريزر العلوى التى تنتجها الشركة لتحسين عملية الاستخدام وتقليص مستوى استهلاك الطاقة. يمكن فتح الباب المدمج من خلال الضغط على كبسة زر، للوصول إلى الأطعمة والمشروبات المخزنة فى حجيرات الباب بكل سهولة. كما تساهم عملية الوصول السهلة هذه فى خفض تسرب الهواء البارد إلى الخارج بنسبة 41%.
تساهم تقنية الضاغط الخطى العاكس «Inverter Linear Compressor» فى توفير استهلاك الطاقة وديمومة الثلاجات
تعمل ثلاجات إل جى بتقنية الضاغط الخطى العاكس «The Inverter Linear Compressor» التى تستعيض عن الحركة الترددية التقليدية بحركة خطية عاكسة، حيث يؤدى هذا النظام الفريد إلى تقليل نسبة الاحتكاك الداخلي، ما يسهم فى خفض استهلاك الطاقة، ومستوى ضوضاء أقل، وبنفس الوقت توفير قدر أكبر من الاعتمادية والديمومة. تعمل تقنية الضاغط الخطى العاكس المتطورة من «إل جى» فى تقليص استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 32 بالمائة مقارنة مع الضواغط التقليدية2، الأمر الذى يمنح هذه الثلاجات التميز من الناحية البيئية. تكفل شركة إل جى الضاغط الخطى العاكس لمدة 10 سنوات. كما أكدت الجمعية العلمية والتقنية الالمانية (VDE) أن ثلاجات إل جى المزودة بتقنية الضاغط الخطى العاكس تدوم لمدة 20 عاماً.