الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حول العــالم

حول  العــالم
حول العــالم




«الروسى» يعلق اتفاقية البلوتونيوم مع أمريكا

وافق البرلمان الروسى «الدوما» على قانون تعليق اتفاقية معالجة البلوتونيوم مع أمريكا، والمبرمة منذ عام 2000، بأغلبية 445 نائبا من أصل 450، بسبب مواقفها العدائية ضد بلاده، إلى جانب المطالبة برفع العقوبات الاقتصادية عن روسيا، على أن تنظر الغرفة العليا بالبرلمان المشروع بعد غد الأربعاء.

«الكندى» يرفض قانونا للمساوة

رفض البرلمان الكندى اليوم بأغلبية 210 نواب، مشروع قانون تقدم به الحزب الديمقراطى الجديد المعارض، يفرض عقوبات على الأحزاب الكندية التى لا تتضمن قوائم مرشحيها للانتخابات مساواة بين الجنسين والذى يتوجب من خلاله على الأحزاب التى ضمت قوائمها أقل من 45 بالمائة من السيدات أن ترد تكاليف حملتها الانتخابية إذا تم تمريره بالبرلمان.

«الألمانى» يقر قانون تشديد عمل جهاز الاستخبارات

وافق البرلمان الألمانى (بوندستاج) على قانون جديد لتشديد قواعد عمل جهاز الاستخبارات الخارجية الألمانية (بى إن دي)، وذلك بعد فضحية التجسس على إحدى الدول التى تورط فيها الجهازبأغلبية أصوات الائتلاف الحاكم وسط انتقادات حادة للمعارضة الألمانية خلال جلسة البرلمان اليوم.
جاء القانون على خلفية اكتشاف أن جهاز الاستخبارات الخارجية الألمانية ارتكب ممارسات خلال الأعوام الماضية أثارت الجدل، وذلك فى أعقاب الكشف عن تعاونه مع وكالة الأمن القومى الأمريكية فى عمليات تجسس.