الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلان قائمة المرشحين للكرة الذهبية اليوم

إعلان قائمة المرشحين للكرة الذهبية اليوم
إعلان قائمة المرشحين للكرة الذهبية اليوم




أكدت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أن القائمة النهائية المرشحة للفوز بالكرة الذهبية والتى تضم 30 لاعبا ستعلن صباح اليوم الاثنين.
ويتنافس 30 لاعبا على الفوز بلقب الكرة الذهبية، التى عادت للمجلة الفرنسية بعد شراكة لمدة 6 سنوات مع الاتحاد الدولى لكرة القدم ،وسيتم إعلان القائمة بعد غد على أن يتم إعلان الفائز باللقب قبل نهاية العام الحالى وبالتحديد فى الأسبوع الأخير من 2016.
كانت جائزة الكرة الذهبية قد بدأت عام 1956 ونالت شهرة واسعة لدرجة أنها باتت أرفع وأغلى جائزة لأفضل لاعب فى أوروبا قبل أن تصبح لأفضل لاعب فى العالم عام 1995 ثم اندمجت مع جائزة الفيفا منذ عام 2010 حتى 2016 قبل أن تنفصل عن الشراكة مع الفيفا قبل شهرين.
ويختار الصحفيون ومراسلو مجلة «فرانس فوتبول» حول العالم الفائز بجائزة الكرة الذهبية بمجرد إعلان أسماء الثلاثين لاعبا اليوم الاثنين على أن يتم إعلان الفائز قبل نهاية العام.
ويعد الأرجنتينى ليونيل ميسي، نجم برشلونة الاسباني، أكثر لاعب فوزا بالكرة الذهبية (5 ألقاب) بينما يعد البرتغالى كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، والفرنسى ميشيل بلاتيني، والهولندى ماركو فان باستن أصحاب المركز الثانى بواقع 3 ألقاب لكل لاعب منهم.