الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خوسيه ماريا ماجرينا مديرًا تنفيذيا لمجموعة شركات السويس للأسمنت

خوسيه ماريا ماجرينا مديرًا تنفيذيا لمجموعة شركات السويس للأسمنت
خوسيه ماريا ماجرينا مديرًا تنفيذيا لمجموعة شركات السويس للأسمنت




رحبت مجموعة شركات السويس للأسمنت بانضمام  خوسيه ماريا ماجرينا مديراً تنفيذياً جديداً لها. وفى إطار عمله بهذا المنصب، سوف يتولى تنفيذ المبادرات الاستراتيجية للمجموعة تحت رعاية مجلس الإدارة، فضلاً عن إشرافه على العمليات اليومية.. يمتلك خوسيه ماريا ماجرينا خبرة هائلة على الصعيد العالمى فى مختلف المهام والأدوار التنفيذية؛ فقد بدأ حياته المهنية كاستشارى لشركة برايس ووتر هاوس كوبرز. وبعد عامين، انضم السيد ماجرينا إلى شركة ديلويت فى وظيفة مماثلة حيث ركز خلالها على تحسين سلسلة الإمداد وأبحاث التسويق والتخطيط الاستراتيجى فى قطاعات التشييد والبناء، والغاز، والنفط.
وآخر منصب شغله السيد ماجرينا قبل الانضمام للمجموعة كان المدير التنفيذى للشركة العربية للأسمنت فى مصر، وهو المنصب الذى قام من خلاله بمساعدة واحدة من أهم شركات إنتاج الأسمنت فى المنطقة من تحقيق سمعة دولية لمنتجاتها وخدماتها عالية الجودة. كما عمل السيد ماجرينا أيضاً مديراً تنفيذياً لشركة الأندلس للخرسانة الجاهزة.
والسيد ماجرينا قد درس الهندسة الصناعية فى جامعة برشلونة الفنية، وحصل بعدها على ماجستير فى إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال Instituto de Empresa (إسبانيا) وجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا. كما حصل أيضاً على صفة «إخصائى معتمد فى تصنيع الأسمنت» من معهد FLSmidth Institute.