الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس حكماء المسلمين يطلق قافلة السلام إلى فرنسا

مجلس حكماء المسلمين يطلق قافلة السلام إلى فرنسا
مجلس حكماء المسلمين يطلق قافلة السلام إلى فرنسا




كتب _صبحى مجاهد

 تحت رعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، انطلقت قافلة السلام  إلى فرنسا، وذلك فى مستهل المرحلة الثالثة من قوافل السلام التى يتم إيفادها برعاية مجلس حكماء المسلمين إلى عدد من الدول الأجنبية فى قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا.
ومن المقرر أن تنظم القافلة عددا من الأنشطة والفعاليات خلال زيارتها إلى عدد من المدن الفرنسية وذلك لترسيخ قيم الحوار والسلام والتعايش المشترك بين أبناء المجتمعات المختلفة وتحصين الشباب من الوقوع فى براثن جماعات التطرف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم ونشر ثقافة السلام ودعوة المسلمين المواطنين للاندماج الإيجابى فى مجتمعاتهم التى يعيشون فيها مع الحفاظ على الثوابت الدينية.
ويلتقى أعضاء القافلة عددًا من أعضاء مجلس العموم الفرنسى ورئيس الحزب المسيحى الديمقراطى وعددًا من السفراء وممثلى الأحزاب، وذلك لاستعراض دور الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين فى إنتاج الخطاب الدينى الوسطى ونبذ التطرف والعنف والإرهاب.
كما يلقى أعضاء القافلة محاضرة فى الجامعة الكاثوليكية بباريس تحت عنوان «دور رجال الدين فى ترسيخ ثقافة السلام» وسط حضور عدد كبير من رجال الدين والمفكرين والأدباء والمثقفين والإعلاميين.
ويتضمن برنامج القافلة أيضا عقد مائدة حوار حول التعددية الدينية والثقافية مع  المؤسسة الوطنية للحوار مع المسلمين SNRM بمشاركة مؤتمر أساقفة فرنسا، كما يزور أعضاء القافلة الكنيسة التى ذبح فيها الأب جاك هميل، للتأكيد على رفض الإسلام لجميع أشكال العنف والإرهاب.
وينظم أعضاء القافلة عددًا من الزيارات إلى بعض المراكز الإسلامية فى عدد من المدن الفرنسية، حيث يتم عقد عدد من المحاضرات والندوات واللقاءات المفتوحة مع أعضاء الجالية المسلمة فى فرنسا خاصة الشباب لتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم والرد على ما يدور فى أذهانهم من تساؤلات وفق المنهج الوسطى القويم.