الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كلاكيت ثانى مرة.. التموين ترفع سعر السكر الحر إلى 7 جنيهات

كلاكيت ثانى مرة.. التموين ترفع سعر السكر الحر إلى 7 جنيهات
كلاكيت ثانى مرة.. التموين ترفع سعر السكر الحر إلى 7 جنيهات




كتب - نشأت حمدى

 للمرة الثانية على التوالى خلال أسبوع رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر كيلو السكر الحر إلى 7 جنيهات بدلا من 6 جنيهات، وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار.
 وأكد محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة تعمل على توفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية وفقا لمخطط الحكومة يكفى لمدة ستة أشهر.
وأشار الوزير فى بيان صحفى أمس إلى أن الأيام الماضية شهدت التعاقد على مائة وعشرين ألف طن قمح من روسيا، وكذلك التعاقد على خمسة وسبعين ألف طن أرز ابيض من الهند ستصل الشهر المقبل لتضخ بالأسواق إلى جانب الكميات التى وصلت الموانئ المصرية، مؤكدًا استمرار بيع السكر التموينى بخمسةجنيهات وللأغراض الصناعية والتجارية بسبعة جنيهات.
 وأكد الوزير أن الوزارة مستمرة فى ضخ السكر عبر سياراتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطة طرح خمسين ألف طن سكر بالأسواق بالإضافة إلى تلبية احتياجات المواطن من تلك السلعة على بطاقات التموين والتى تصل مستويات الضخ لها شهريا الى مائة وعشرين ألف طن شهريًا.
وكشف الوزير أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134300 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر المقبل بالإضافة إلى خمسمائة الف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرًا.
من جانبها أعلنت الشركه القابضة للصناعات الغذائية أنها قامت بضخ مائة وثمانية وسبعين ألف طن سكر من بدايات الشهر الجارى حتى الآن بفارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية ومنافذ التعبئة والمحافظات.
 وأشارت إلى أنها فى الآونة الأخيرة قد زادت من كميات ضخ السكر إلى ما يقارب التسعة آلاف طن يوميا بدلا من أربعة آلاف طن لتلبية احتياجات المواطن من سلعة السكر.