الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النيابة الإدارية» تكشف الإهمال بـ«مجمع مدارس الأربعين»

«النيابة الإدارية» تكشف الإهمال بـ«مجمع مدارس الأربعين»
«النيابة الإدارية» تكشف الإهمال بـ«مجمع مدارس الأربعين»




كتبت ـ أميرة حسن

إيماء لتوجيهات المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية نحو معاينة مجمع مدارس الأربعين وكشف الإهمال الكامن به، انتقل فريق من أعضاء نيابة السويس الإدارية القسم الثانى تحت إشراف المستشار عبدالرحيم العلاوى مدير النيابة برئاسة المستشار أمجد عابد الوكيل العام وعضوية الأستاذ أحمد الإمام رئيس النيابة والأستاذ محمد الحفنى وكيل النيابة لمقر المجمع لمعاينته.
حيث تم معاينة جميع المدارس داخل المجمع وعددها 5 مدارس، حيث كشفت معاينة النيابة لمدرسة على بن أبى طالب الابتدائية عن وجود محول كهرباء داخل المدرسة بالسور الخلفى بجوار حديقة رياض الأطفال وغير المؤمن ما يعرض حياة الأطفال للخطر، كذلك تكهين عدد من التروسيكلات بالسور الخارجى للمدرسة من الخارج دون رفعها من رئاسة الحى وتراكم القمامة أمام سور المدرسة بطول 30 مترًا وعرض 3م وهو ما يؤثر على صحة الطلاب وتبين مخاطبة إدارة المدرسة أكثر من مكاتبة إلى رئيس حى الأربعين دون استجابة.
فى حين تبين من معاينة مدرسة الشروق الابتدائية قيام مديرة المدرسة بالسماح بمغادرة الطلاب قبل موعد الانصراف بثلاث ساعات دون الرجوع الى المسئولين بمديرية التربية والتعليم أو المسئولين بالإدارة التعليمية، كما سمحت لهيئة التدريس بالمغادرة الجماعية قبل مواعيد العمل الرسمية بثلاث ساعات ودون سند قانونى.
وقد تبين للنيابة من معاينة مدرسة أحمد شوقى الابتدائية وجود شرخ علوى بسور المدرسة وانهيار جزئى وبرر مدير المدرسة ذلك بعدم تبصر قائد اللودر المنوط به حمل القمامة.. وقد استغاثت طالبات مدرسة السيدة عائشة مطالبة بحمايتهن عند دخول المدرسة والخروج فى المواعيد المقررة من شغب طلاب المدرسة المجاورة ومحاولة التحرش بهن وعليه أمرت النيابة بمكاتبة مدير الأمن لتكليف دوريه سيارة للمرور فى موعد الحضور والانصراف.
فى حين تبين للنيابة انضباط العمل بمدرسة عمر بن الخطاب.