الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تستورد لحوما برازيلية بقيمة 506 ملايين دولار خلال 6 أشهر

مصر تستورد لحوما برازيلية بقيمة 506 ملايين دولار خلال 6 أشهر
مصر تستورد لحوما برازيلية بقيمة 506 ملايين دولار خلال 6 أشهر




كتبت ـ سمر العربى

بلغت قيمة صادرات لحوم الأبقار البرازيلية إلى العالم العربى فى الفترة الممتدة من يناير إلى سبتمبر 2016 ما يصل إلى3.37 مليار دولار وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية والخدمات البرازيلية. وتعتبر جمهورية مصر واحدة من أكبر أسواق لحوم الأبقار فى العالم، حيث استوردت ما قيمته 506.6 مليون دولار خلال نفس الفترة.
من ناحية أخرى استضافت «الغرفة التجارية العربية البرازيلية» بالشراكة مع «الجمعية البرازيلية لمصدرى اللحوم» (ABIEC)، فعالية «اليوم العربى» وذلك خلال مشاركتها فى معرض «سيال باريس 2016» (SIAL Paris 2016)، أكبر حدث دولى للمختصين فى مجال خدمات الأغذية، والذى أقيم مؤخراً فى العاصمة الفرنسية باريس. ونجحت «الغرفة التجارية العربية البرازيلية» خلال هذه الفعالية فى الترويج للحوم البقر البرازيلية الحلال أمام المستوردين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال الدكتور ميشيل حلبى، الأمين العام والرئيس التنفيذى للغرفة التجارية العربية البرازيلية: «إن مشاركة هذا العام هى الأكبر بالنسبة لـ«الجمعية البرازيلية لمصدرى اللحوم» فى معرض «سيال باريس»، حيث تسعى الجمعية إلى مزيد من التوسع فى السوق وقدم المعرض لها منصة مثالية للتواصل مع سلسلة الإمداد العالمية للحوم الأبقار. وبدورنا قمنا بدعم الجمعية من خلال تنظيمنا لفعالية «اليوم العربي» كون المنطقة العربية تعتبر سوقاً رئيسية للحوم الأبقار البرازيلية، حيث شكلت هذه الفعالية الترويجية خطوة مهمة للمساهمة فى تعزيز صادرات لحوم الأبقار إلى المنطقة.
وحضر ممثلان عن الغرفة التجارية العربية البرازيلية هذا المعرض لاستقبال وتوجيه العارضين العرب إلى المنطقة الترويجية.