السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السكك الحديدية» تخصم %2 من الأجر الأساسى للعاملين لدعم مشروع علاج الأسر

«السكك الحديدية» تخصم %2 من الأجر الأساسى للعاملين لدعم مشروع علاج الأسر
«السكك الحديدية» تخصم %2 من الأجر الأساسى للعاملين لدعم مشروع علاج الأسر




كتب ـ إبراهيم جاب الله

جدد العاملون فى السكك الحديدية تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسى والوقوف خلفه فى دعم قضايا العمل والتنمية والتصدى لجميع الإشاعات المغرضة والأعمال الإجرامية التى تقوم بها الجماعات الإرهابية.
جاء ذلك فى برقية للرئيس فى مؤتمر اللجان النقابية ورؤساء روابط فئات العاملين برئاسة عبدالفتاح فكرى رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية، وبحضور المهندس فرج محمود نائب رئيس الهيئة للتنمية والموارد البشرية ورؤساء القطاعات.
وأكد رئيس النقابة العامة ضرورة التعاون بين العاملين والإدارة لتوفير الخدمة لجميع المواطنين فى شريان السكك الحديدية.
وأعلن المهندس فرج محمود، أن عمال السكك الحديدية ساهموا فى جميع معارك التحرر الوطنى وأن مجلس إدارة الهيئة قرر نقل النصب التذكارى لشهدائها فى حرب 1956 من الإسماعيلية لإقامته بجوار متحف الهيئة بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه يجرى الآن إنشاء فرعى سوهاج ووسط الدلتا للمركز الطبى الرئيسى، مطالبًا اللجان النقابية بإجراء مسح ميدانى لجميع العاملين بالهيئة للحصول على موافقتهم بخصم 2% من الأجر الأساسى لدعم مشروع علاج أسر العاملين.
ومن جانبه أعلن جمال الصعيدى الأمين العام للنقابة وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن الدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات وافق على إعادة العمل بالتصاريح المجانية للعاملين وأسرهم بواقع 4 تذاكر سنوية واستخراج الإشتراكات المجانية لطلاب المدارس والجامعات من أبناء العاملين بالهيئة.
وأشار الصعيدى إلى أنه تقرر نقل حساب ودائع صندوق مكافأة نهاية الخدمة للعاملين إلى بنك آخر للحصول على فائدة 13% بدلاً من 6%، وتحويل الحساب الجارى للصندوق بفائدة 11% بعد أن كان بدون فوائد، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للتأمين الصحى منحت المركز الطبى تفويض النظر فى الحالات المرضية التى تستلزم العرض على اللجنة الطبية لتحديد نسب العجز المنهى للخدمة.