السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإعلام الكويتى: مصر لها مكانة فى قلوبنا جميعا.. ونتمنى لها دائما التقدم والازدهار

وزير الإعلام الكويتى: مصر لها مكانة فى قلوبنا جميعا.. ونتمنى لها دائما التقدم والازدهار
وزير الإعلام الكويتى: مصر لها مكانة فى قلوبنا جميعا.. ونتمنى لها دائما التقدم والازدهار




قال وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتى ورئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح: إن الكويت قلبها مفتوح قبل أبوابها لأشقائها المصريين، لأن مصر لها مكانة فى قلوبنا جميعا ونتمنى لها دائما التقدم والازدهار والتوفيق.
وأضاف الوزير على هامش افتتاحه معرض فن التطريز المصرى «الخيامية» بمرافقة السفير المصرى لدى الكويت ياسر عاطف - أن الكوادر المصرية ساهمت فى بناء النهضة الكويتية وتنميتها فى مجالات متعددة ،مشيرا إلى عمق العلاقات التى تجمع البلدين والشعبين والحكومتين.
وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن سعادته بمشاركته فى افتتاح المعرض الذى يعكس الحضارة المصرية وفنونها التراثية. لافتا إلى أن وجود معرض لفن الخيامية المصرى بالكويت يعطى رسائل لأهمية التراث والحفاظ عليه وتشجيعه خاصة الحرفى منه.
وقدم الشكر للسفير المصرى ياسر عاطف على جهوده فى دعم العلاقات الثقافية بين البلدين كما قدم الشكر للشيخة الطاف سالم العلى الصباح الرئيسة الشرفية لجمعية» السدو» والمجلس الوطنى الوطنى الكويتى للثقافة والفنون والآداب على تنظيم المعرض بالاشتراك مع السفارة المصرية.
وأكد الشيخ سلمان الحمود ضرورة تعزيز الجانب الثقافى بين البلدين، لافتا إلى أن تبادل الفاعليات الثقافية يشهد بهذه العلاقة وتاريخها الكبير.
وأشار إلى أن الخبراء والمختصين المصريين فى مجال الثقافة والفنون ساهموا فى تعزيز الجانب الثقافى فى الكويت حيث شارك العديد منهم فى تأسيس قطاعات ثقافية وفنية كويتية، مشيرا إلى جهود أستاذ المسرح والمخرج المصرى زكى طليمات فى وضع منظور المسرح الكويتى وتأسيسه من خلال دراسة أعدها فى هذا الصدد.. ولفت إلى أن معرض فن الخيامية يعكس حضارة مصر العميقة سواء الفرعونية أو الإسلامية أو العربية كما يعكس علاقتها بالثقافة الإسلامية وامتداها العربى، مشيرا إلى أن فن (الخيامية) يعد من التراث المصرى القديم المتجدد بفنانيه وبعمله «الراقى».
ومن جانبه قال السفير المصرى لدى الكويت ياسر عاطف إن (الخيامية) يعبر عن فن موجود فى مصر منذ العصر المملوكى أى منذ حوالى 500 عام وهو تراث حى حتى الوقت الحاضر ، لافتا إلى أهمية رعاية تلك الفنون من قبل الدولة والمجتمع والمحافظة عليها حتى لا تختفى وتزول.