الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الدفاع يلتقى وزير الخارجية والتعاون الإسبانى

وزير الدفاع يلتقى وزير الخارجية والتعاون الإسبانى
وزير الدفاع يلتقى وزير الخارجية والتعاون الإسبانى




كتب - عمر علم الدين

التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى خوسيه مانويل مارجايو وزير الخارجية والتعاون الإسباني، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً.
تناول اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات  فى ضوء العلاقات المتميزة التى تجمع البلدين الصديقين.
من جانبه أكد القائد العام اعتزازه بزيارة الوفد الإسبانى لمصر، والتى تأتى من منطلق حرص الدولتين الدائم على دعم أواصر التعاون والتشاور فى العديد من المواقف ومختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
فيما أبدى وزير خارجية إسبانيا اعتزام بلاده فتح آفاق جديدة مع مصر فى مختلف المجالات، باعتبارها أحد أهم الدول الشرق أوسطية، خاصة فى ظل توافق رؤى الدولتين تجاه تطورات الاوضاع الراهنة.
وفى سياق أخر أكد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن القوات المسلحة ستظل عند حسن الظن بها والسياج المنيع الذى يحمى مقدرات الوطن والدفاع عنه ضد جميع المخاطر والتحديات التى تواجه أمنه واستقراره، بما يمتلكه رجالها من بسالة وشجاعة والقدرة على تنفيذ المهام، وتقديم كل غال ونفيس لصون كرامة هذا الوطن مهما كلفهم من تضحيات، مشيرا إلى أن تضامن الشعب مع قواته المسلحة هو الضمانة الحقيقية لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف، وأن مصر بشبابها الوطنى من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والجامعات المدنية يمثلون الركيزة الاساسية لبناء المستقبل، جاء ذلك خلال لقائه عدد من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة من خلال منظومة الاتصال عبر شبكة الفيديو كونفرانس.
بدأت مراسم اللقاء بالوقوف حدادا على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين لبوا نداء الواجب واستشهدوا خلال المواجهات الاخيرة مع الارهاب، وقدم التحية لابطال القوات المسلحة فى سيناء الذين يضربون كل يوم القدوة والمثل فى الاخلاص والتضحية من اجل مصر.
وأكد القائد العام حرص القوات المسلحة على التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية بإعتبارها ساحة للفكر العسكرى المتطور بما يتناسب مع سمات العصر ومتطلباته فى إعداد وتأهيل الأجيال القادرة على الابتكار والتطوير ومسايرة التطورات التكنولوجية المتلاحقة التى يشهدها العالم.
وأشار إلى إن إختيار طلبة الكليات العسكرية يتم وفقا لأسس ومعايير دقيقة لبناء الأبطال المقاتلين القادرين على تحمل المسئولية الملقاه على عاتقهم ، والمتابعة الدقيقة لمراحل الإعداد العلمى والتأهيل التخصصى بجميع المراحل التعليمية لصقل مهارات الطلبة فى المجالات المختلفة.
وأدار حوار مع طلبة الكليات والمعاهد العسكرية استمع خلاله إلى آرائهم واستفساراتهم، وطالبهم بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الانضباط العسكرى وحسن الخلق، وتطوير ملكاتهم الإبداعية وقدراتهم المهارية والبدنية  والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم، بما يؤهلهم فى المستقبل القريب كدعم متدفق لمسيرة القوات المسلحة وما تكلف به من مهام فى جميع المجالات.
حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.