الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارفع راسك فوق..انت زملكاوى

ارفع راسك فوق..انت زملكاوى
ارفع راسك فوق..انت زملكاوى




كتب - وائل سامى


وسط حالة من الحزن الكبير التى سيطرت على جماهير نادى الزمالك بعد أن خسر الفريق لقب دورى أبطال افريقيا عقب هزيمته بمجموع مباراتى الذهاب والإياب امام صن داونز الجنوب إفريقى بنتيجة 3-1 تعالت اصوات داخل قلعة ميت عقبة بين انصار الفارس الابيض تطالب بضرورة الفخر بالفريق واللاعبين الذين وصلوا الى النهائى الإفريقى وكانوا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الغالى.
وحرص عدد كبير من أبناء ونجوم نادى الزمالك القدامى على الاتصال بلاعبى الفريق الأبيض من أجل مواساتهم بعد ان لاحظوا الحزن الشديد وبكاء بعض اللاعبين بشكل هستيرى لضياع اللقب.
وقام أبناء الزمالك القدامى واللاعبون السابقون فى الفريق وعلى رأسهم حازم امام وأحمد حسام ميدو وعمر جابر بالاتصال بمعظم اللاعبين فى الفريق من أجل الشد من أزرهم ورفع معنوياتهم قبل البدء فى مباريات الدورى حتى لا يهتز اللاعبون نفسيًا.
هذا ورفض مجلس إدارة النادى ذبح اللاعبين كما اعلنت الإدارة عن رفضها لفكرة فرض أى خصومات او عقوبات مالية بل حرص المستشار مرتضى منصور رئيس النادى على الخروج فى وسائل الإعلام للتأكيد ان لاعبى القلعة البيضاء كانوا رجالًا وقدموا ما عليهم وذلك من أجل تحفيزهم نفسيا ورفع معنوياتهم.
ومن المقرر ان يعقد مؤمن سليمان المدير الفنى جلسة خاصة مع اللاعبين لتكون بمثابة جلسة نفسية لهم حيث من المنتظر ان يؤكد لهم انهم فعلوا ما عليهم بدليل ان الجماهير البيضاء حرصت على توجيه التحية والهتاف لكل لاعبى الفريق الأبيض.
وكان مرتضى منصور قد أرجع سبب خسارة اللقب الإأفريقى إلى السحر حيث قال « شكرت اللاعبين على الأداء الرجولى عقب المباراة، والجميع قدم كل ما فى وسعهم، السحر هو سبب خسارة اللقب، بكل تأكيد، أهدرنا 18 فرصة أمام المرمى، هل الأمر طبيعى؟ يوجد سحر».
وفى سياق متصل أكد رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة نادى الزمالك، أن النادى لن يتقدم بشكوى ضد الحكام.
وقال أبو رجيلة «جاساما قتل المباراة بالسماح للاعبى صن داونز بإضاعة الوقت، وتغاضيه عن طرد أكثر من لاعب».
وتابع: «الأداء التحكيمى كان سيئًا، وكانت هناك قرارات عكسية وليست عادلة، فى احتساب الأخطاء والإنذارات».
وأضاف: «حكم لقاء الذهاب كان سيئًا أيضًا، والهدف الأول لصن داونز كان تسللا واضحا».
وأتم: «لن نتقدم بأى شكوى ضد الحكام، فهم ليسوا السبب الرئيسى لخسارتنا اللقب، ولكن خسارة لقاء الذهاب هى الذى أضعف فرصنا بحصد البطولة».
وعلى صعيد اخر وبحسب لائحة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» المنصوص عليها، فإن الزمالك ينتظر الحصول على مكافأة مالية قدرها مليون دولار كونه وصيف دورى الأبطال، كما يحصل اتحاد الكرة بالبلد على مبلغ 50 ألف دولار.
فى المقابل، يحصل فريق صن داونز، المتوج باللقب، على مكافأة مالية قدرها مليون ونصف مليون دولار، كما حصل اتحاد جنوب إفريقيا على مكافأة 75 ألف دولار، فضلًا عن مكافآت أخرى تنتظر الفريق الجنوب إفريقى عقب مشاركته فى بطولة كأس العالم للأندية 2016 باليابان، ممثلًا عن القارة السمراء.
فى سياق آخر رفض رئيس الزمالك فكرة الإطاحة بمؤمن سليمان من تدريب الزمالك حيث قال إن سليمان ومعاونيه واللاعبين قدموا ما عليهم وانه لن يجعل سليمان كبش فداء للمؤامرة التى حدثت من قبل الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف» لإبعاد الأبيض عن الفوز باللقب .
كما أعلن مرتضى منصور عن رفضه محاولات البعض بالتعاقد مع مدير فنى أجنبى خلفا لسليمان خلال الفترة المقبلة.
وقال مرتضى انه متمسك ايضا بسليمان لأن الأخير لعب فى ظل ظروف صعبة وقائمة غير مكتملة فى بطولة دورى أبطال افريقيا.
يأتى ذلك فى الوقت الذى نفى فيه مصدر داخل نادى الزمالك ما تردد عن أن النادى قد دخل فى مفاوضات مع حسن شحاته المدير الفنى السابق لمنتخب مصر من أجل تولى مهمة تدريب الفريق.
وقال المصدر ان الزمالك لم يفاوض المعلم من قريب أو بعيد، وان النادى لم يتحدث مع اى مدير فنى اخر لتولى مهمة قيادة القلعة البيضاء الفترة المقبلة بعد قرار رئيس الزمالك تجديد الثقة فى جهاز مؤمن سليمان.
وأكد حسن شحاتة نفسه رفضه تولى القيادة الفنية للزمالك، خلفا لمؤمن سليمان مضيفا «لا داعى لتغيير المدرب أو الاستغناء عن أى لاعب، فالجميع أدى كل ما عليه، ولو كنت أنا المدير الفنى للزمالك لن أقبل بهذا المصير».
ومن جانبه أكد مؤمن سليمان أنه كان يريد الرحيل عن تدريب الفريق، عقب خسارة لقب دورى أبطال إفريقيا لرفع الحرج عن مجلس الإدارة.
وأضاف سليمان أن فريق صن داونز يستحق الفوز بالبطولة لكن أداء الزمالك كان الأفضل فى لقاء العودة، مؤكدًا أن الزمالك سيصل إلى نهائى النسخة القادمة ولكن بقائمة مكتملة.
وتابع سليمان أن الجميع يعلم مدى المعاناة التى واجهها الزمالك بسبب النقص فى القائمة وغيرها من العوامل المؤثرة، مشيرًا إلى أن وصول الزمالك المباراة النهائية فى تلك الظروف يعد إنجازًا يحسب للفريق.
وطالب جمهور الزمالك بعدم الحزن والفخر بفريقهم الذى أدى ما عليه مشيرًا إلى انه يعد الجمهور بالقتال هذا الموسم من أجل حصد لقب الدورى.