الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الصحة: دعم المستشفيات بمستلزمات طبية بقيمة 337 مليون دولار

وزير الصحة: دعم المستشفيات بمستلزمات طبية بقيمة 337 مليون دولار
وزير الصحة: دعم المستشفيات بمستلزمات طبية بقيمة 337 مليون دولار




كتب - محمود جودة

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ان الوزارة متعاقدة على اجهزة طبية ومستلزمات طبية بقيمة ٣٣٧ مليون دولار، وبالفعل وصل مصر جزء منها، وفى أول نوفمبر سوف يصل ٣٠٪‏ من تلك المستلزمات الى مستشفيات وزارة الصحة، لافتا الى ان الخطة المستهدفة تحقق الاكتفاء الذاتى لمستشفيات وزارة الصحة، والتميز بحيث يجد المريض افضل خدمة طبية على مستوى الجمهورية.. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمعهد القلب القومى بأمبابة امس بعد تطويره وإعادة تجهيزه، فيما سلم الدكتور هانى نصر امين عام الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية درعا تذكارية للوزير تقديراً لمجهوداته عقب الجولة.
وأشار وزير الصحة إلى أن تطوير المعهد تم على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى خاصة بالعيادات الخارجية والتى تم تطويرها بالكامل وتضم 20 عيادة خارجية، أما المرحلة الثانية وهى تطوير قسم الطوارئ، حيث تم تطويره وتزويده بعدد 8 أجهزة أشعة تليفزيونية، بينما المرحلة الثالثة والتى تتعلق بالأقسام الداخلية والتى كانت تحتوى على 280 سريرا وتمت زيادتها الى 400 سرير، وبذلك أصبحت القدرة الاستيعابية لاستقبال الطوارئ من 400 إلى 450.
واثنى راضى على أداء المستشفيات والمعاهد التعليمية وانها دائماً صرح طبى كبير له كل الدعم، واكد ان العمل فى المستشفيات ليس بالمبانى ولكن بالكوادر البشرية.
كما أوضح عماد أن الدكتور الذى يذنب لا يجب أن يذهب الى النيابة ولكن يتم التحقيق معه عن طريق مجلس تأديبي، مشيرًا إلى ضرورة المحاسبة داخل المنظومة، نافيا أن يكون هناك قرار سوف يصدر لمعاقبة الأطباء بل على العكس سوف يكون هناك قرار لضمان حقوقهم.
وأوضح بيان للوزارة ان المعهد يضم فى المبنى الرئيسى 44 سريرا بزيادة 32 سريرا جديدا رعاية جراحة، كما تم تجديد 12 أخرى جراحة بعد القسطرة كما ضم المبنى وحدة رعاية جراحة أطفال ، و 9عمليات كبسولات وفيما يخص المبنى القديم فقد تم تزويده بـ3 أجهزة قسطرة قلب ليصبح 7 أجهزة عوضا عن 4 بالإضافة الى إمدادها بجهاز جديد للرنين المغناطيسي.