الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف: توزيع 200 ألف كيلو سكر على 100 ألف أسرة بالقرى من أموال البر

الأوقاف: توزيع 200 ألف كيلو سكر على 100 ألف أسرة بالقرى من أموال البر
الأوقاف: توزيع 200 ألف كيلو سكر على 100 ألف أسرة بالقرى من أموال البر




كتب -  أشرف أبوالريش

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة ستوفر مائتى ألف كيلو سكر يستفيد منها مائة ألف أسرة نصفها من القرى والنجوع بالوجه القبلى وذلك من أموال البر فى إطار الاهتمام بالعمل الخيرى وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى والمحافظين ورجال الأعمال الوطنيين مساهمة من الوزارة فى تخفيف اعباء المجتمع ولتلبية احتياجات المواطنين ولتفويت الفرصة على الجماعات التى تستغل حاجات الناس لأغراض سياسية ودينية.. وأعلن جمعة ـ فى مؤتمر صحفى أمس الاثنين ـ أنه سيتم توزيع هذه الكميات من خلال المساجد الجامعة بالمحافظات فى إطار دورها الدعوي، والتنموي، وبالاستفادة من البيانات المتوفرة لوزارة التضامن الاجتماعى والمحافظين لمعرفة القرى والنجوع والاسر الاشد فقرا حيث يتم شراء هذه الحصة بالسعر الحر بعيدا عن حصة التموين وتوزيعها بمعدل 2 كيلو لكل اسرة مجانا كمرحلة اولى تضم 100 الف اسرة يتم زيادتها تباعا بالتنسيق مع رجال الاعمال الوطنيين ومن خلال اموال البر التى تتلقاها الوزارة من اصحاب الوقف وأهل الخير.
وأكد استمرار الوزارة فى أعمال البر بتوزيع اللحوم، وشنط المدارس ومستلزمات الشتاء على المحتاجين اضافة الى دعم طلاب المدارس فى كل المحافظات.. مناشدا اصحاب الخير التبرع لتلك الاعمال على الحسابات الرسمية التى اعدتها الوزارة بالبنك الاهلى المصرى وبنك مصر وبنك القاهرة او بشيك لديوان عام الوزارة مشددا على مراقبة كل تلك الاموال وفق القانون وضبط مصادر صرفها.
كما كشف وزير الأوقاف عن أن الوزارة تدرس مع وزارة الاسكان امكانية المساهمة من اموال البر والاعانات لاعادة تأهيل بعض البيوت فى القرى والنجوع الاشد فقرا ومع وزارة الصحة لدعم المراكز الطبية ببعض المحافظات بالاجهزة الطبية.