السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنوك عالمية تعلن استعدادها لتمويل قطاع العقارات

بنوك عالمية تعلن استعدادها لتمويل قطاع العقارات
بنوك عالمية تعلن استعدادها لتمويل قطاع العقارات




كشف عدد من خبراء الاقتصاد أن قطاع العقارات هو «حصان الرهان» القادر على تنشيط السوق والقضاء على الركود وأعلن عدد من البنوك العالمية استعدادها لتمويل القطاع خلال منتدى عالمى استضافته القاهرة حول مستقبل البنوك فى شمال أفريقيا تحت عنوان «الابتكار فى الصناعة المصرفية فى القرن الواحد والعشرين»، وضم المنتدى أكبر البنوك العاملة فى مصر والعالم. وناقش عدة موضوعات أهمها مستقبل الخدمات المصرفية الرقمية، إدارة خدمة العملاء، حلول الدفع الإلكترونى، إدارة المخاطر، الأمان الإلكترونى، وغيرها الكثير.
وصرح خالد العطار، رئيس قطاع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:» فى العصر الرقمى الذى يعتمد على التواصل الدائم، والتدفق المستمر للبيانات، وسقف التوقعات المرتفع فيما يخص خدمة العملاء، فإنه يتعين أن تقوم جميع الشركات والمؤسسات العاملة فى القطاع المصرفى بعقد المزيد من الشراكات التى ستساهم فى تغيير وإعادة هيكلة العلاقة بين الأطراف الاجتماعية المختلفة، وذلك كى تتمكن هذه المؤسسات من مواجهة تحديات اجتماعية تحارب التغيير» وأضاف: تحتاج البنوك والشركات الداعمة لها للتعاون لتحديث مناخ السداد، وتفهم تأثير تكنولوجيا الدفع عن بعد، بكل ما يحمله هذا من تحديات وابتكارات».
يشمل المؤتمر جلسات مهمة ومنها حلقتى نقاش CISO وCXO، بالإضافة إلى عرض نماذج من أرض الواقع، وجلسة يتم فيها استعراض عملية قرصنة إلكترونية فعلية تشرح المخاطر الإلكترونية فى المعاملات البنكية، كذلك ستقوم عدة شركات عاملة فى مجال التكنولوجيا المصرفية بعرض حلولها الذكية، إلى جانب حلقات نقاش متعددة وغيرها من الفعاليات.
وصرحت شاميما برافيين، مديرة المؤتمرات فى شركة فليمنج «قامت البنوك فى شمال أفريقيا بتطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بها على مدار السنوات القليلة الماضية. وعلى الرغم من أن التحول للتكنولوجيا الرقمية فى البنوك من الممكن أن يتسم بالبطء والصعوبة، إلا أن البنوك تحاول أن تتغلب على التحديات الضخمة المتعلقة بتغيير نظم عمل استمرت سنوات وسنوات، وذلك كى يتمكنوا من إدماج أحدث التكنولوجيات وأكثرها فعالية بما يخدم العملية المصرفية ككل.