الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«لنعبر جسرا» يكشف: %1 من السكان يعيشون فى مساكن فارهة

«لنعبر جسرا» يكشف: %1 من السكان يعيشون فى مساكن فارهة
«لنعبر جسرا» يكشف: %1 من السكان يعيشون فى مساكن فارهة




شهد مسرح المدينة الشبابية بأبوقير الإسكندرية محاضرة جماهيرية ضمن فعاليات ملتقى الشباب لنعبر جسراً 2016 ألقاها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق بعنوان مستقبل ورنين الوطن التى فى مجملها هى عبارة عن دعوة للتمسك بقيم المواطنة والتسامح والتعاون بين شباب الجمهورية على اختلاف محافظاتهم واختلافاتهم البينية ومحاولة التجمع على الشىء المشترك الأكبر وهو حب الوطن ومحاولة النهضة به
وكان من اهم ما قاله الدكتور عصام شرف إن تروس الحياة هى الفلسفة والعلم والإنتاج، وأن المستقبل يُصنع بالعمل الجاد والحلم الحقيقى، وأن الواقع الذى نعيش فيه مهما كان جيدًا فنحن نريد الأجمل.. وتعاقب الأحلام لا يأتى إلا بالعمل وتحديد الأحلام وتحقيقها وأن هذا ما تمر به جميع الأمم، نحلل الحاضر ونعمل للمستقبل.
وتعجب من أن 1% من سكان العالم الآن يمتلكون نحو 50% من  ثروات العالم، مما يعنى أن الـ1% هذه تمتلك  المسكن الفارهة وحدها، والدول الغنية تمتلك 80 ضعفًا ما تملكه الدول الفقيرة، مشيرًا إلى وجود التحركات الحادثة فى تلك الدول أدت بها إلى اللا عدل. والغناء الفاحش والفقر المدقع للبعض الآخر.
 وأن عنوان العولمة الحالية عدل مفقود وفوضى وجدانية ومصر هى صاحبة الحضارة التى حققت التوازن السامى بين العالم الخارجى والداخلى الوجدانى «التوازن بين المبنى والمعنى».