الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يجمد فتحى.. ويكشف عن أول ضحاياه فى «الميركاتو الشتوى»

الزمالك يجمد فتحى.. ويكشف عن أول ضحاياه فى «الميركاتو الشتوى»
الزمالك يجمد فتحى.. ويكشف عن أول ضحاياه فى «الميركاتو الشتوى»




كتب - وائل سامى

استقر مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، على اتخاذ قرار بتجميد على فتحي، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم، وبيعه مع نهاية الموسم.
وكان فتحى قد انضم حديثًا لصفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من المقاولون العرب، لمدة 5 مواسم، وتم ضم اللاعب للقائمة الإفريقية للفريق الذى فاز بالميدالية الفضية لبطولة دورى أبطال إفريقيا 2016، بينما تسبب اللاعب فى أزمة بمركز الجبهة اليسرى بعدما تغيب عن الملاعب لفترة تقارب الـ3 شهور للإصابة بالتهابات فى الركبة.
مرتضى اتهم فتحى بأنه كان يعانى من الإصابة بركبته منذ فترة طويلة، وقام بإخفاء الأمر على مسئولى الزمالك والجهاز الفنى أثناء التوقيع معه فى الصيف الماضي، لتتجدد إصابته فى بداية مشواره مع الزمالك.
وتتجه النية لدى مرتضى لتجميد اللاعب لنهاية الموسم، وعرضه للبيع، بعدما تسبب اللاعب فى أزمة فى مركز الظهير الأيسر بالقائمة الإفريقية.
يذكر أن الزمالك كان قد ودع لقب بطولة دورى أبطال إفريقيا، لصالح صن داونز الجنوب إفريقى الذى فاز على الزمالك بنتيجة إجمالية (3-1) بمجموع مباراتى الذهاب والإياب.
يأتى هذا فى الوقت الذى استقر فيه الجهاز الفنى لفريق كرة القدم الأول بنادى الزمالك بقيادة مؤمن سليمان بالتنسيق مع مجلس الإدارة على أول اللاعبين الراحلين عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وقرر مسئولو نادى الزمالك الإطاحة باللاعب الزامبى إيمانويل مايوكا مهاجم الفريق، الذى تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية. وفشل مايوكا فى إقناع الجهاز الفنى للفريق والجماهير بقدراته الفنية حتى بات من أصحاب مقاعد البدلاء.
ويتقاضى اللاعب راتبًا شهرًا كبيرًا دون الاستفادة من خدماته وعدم اندماجه مع الفريق، الأمر الذى جعل رحيله عن الفريق مطلبًا من الجميع خلال يناير المقبل.
ويسعى الجهاز الفنى وإدارة الزمالك للتعاقد مع مهاجم بديل يمتلك من الإمكانات والقدرات ما يؤهله لارتداء القميص الأبيض.
من جهة اخرى أكد مؤمن سليمان، المدير الفنى للزمالك، أنه تعرض لهجوم شرس بعد اعتماده على مصطفى فتحى صانع ألعاب الفريق، بشكل أساسى، بحجة أن اللاعب يجيد فقط حال استخدامه كـ«بديل»، قائلاً: «الكلام ده مالوش علاقة بالكورة، ومافيش لاعب طول حياته يفضل بديل علشان يبقى كويس، ولو فضل اللاعب كده يبقى العيب من المدرب». أضاف المدير الفنى للزمالك: إن «مصطفى مازال صغيرًا فى السن، ولم تكتمل موهبته، وتحدثت مع اللاعب وأبلغته أن العرض المقدم له فى الوقت الحالى ضعيف مدياً، لكن إذا قمت بالمشاركة الفترة المقبلة ستحصل على عرض أفضل ولن تحتاج لفترة طويلة للمشاركة، مثل رمضان صبحى الذى مستمر فى الاحتراف لأكثر من 6 اشهر ومازال يتعلم كيفية المشاركة مع فريق محترف، وأنا بحاول أعد مصطفى للاحتراف بشكل جيد».
أردف مؤمن سليمان: إن قرار احتراف مصطفى فتحى، فى يناير المقبل بيد مرتضى منصور، رئيس النادى، لافتاً إلى أن الإدارة وحدها صاحبة الحق الأصيل فى تقدير قيمة العرض المقدم.
على جانب آخر أعلن الجهاز الطبى لنادى الزمالك عن غياب محمد مجدى مدافع الفريق لمدة 6 أسابيع بسبب الإصابة.
وتعاقد الزمالك مؤخرا مع محمد مجدى فى فترة الانتقالات الصيفية لمدة 5 سنوات من المصرى مقابل 5 ملايين جنيه ورحيل حمادة طلبة.
الجهاز الطبى أعلن غياب اللاعب عن الفريق لفترة تتراوح بين 4 و 6 اسابيع ويعانى مدافع المنتخب الأوليمبى السابق من اصابة فى عضلات البطن السفلى والتى تعرض لها خلال معسكر المنتخب العسكرى الأخير.
ويواصل محمد مسعد لاعب وسط الزمالك والذى انضم للفريق من مصر المقاصة مرحلة التأهيل الخاصة بعد إجرائه لجراحة فى غضروف الركبة.