الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كلينتون فى الصدارة.. وتسريبات ويكليكس فشلت فى التأثير عليها

كلينتون فى الصدارة.. وتسريبات ويكليكس فشلت فى التأثير عليها
كلينتون فى الصدارة.. وتسريبات ويكليكس فشلت فى التأثير عليها




واشنطن – وكالات الانباء

تصدرت مرشحة الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون نتائج استطلاعات الرأى فى عموم الولايات الأمريكية بفارق ملحوظ عن خصمها دونالد ترامب.
ومن الجدير بالذكر أن كلينتون تفوقت فى ولايات نيفادا وبنسلفانيا وكارولينا الشمالية، التى تسمى بالولايات المتأرجحة وتكون غير محسومة تقليدياً لأى من الحزبين الديمقراطى أوالجمهوري، بينما الولاية المتأرجحة الوحيدة التى يتفوق فيها ترامب هى أوهايو حيث يتقدم على كلينتون بنسبة تقل عن 1%.
من جهته، هاجم المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب قيادة الولايات المتحدة الأمريكية الحالية واعتبرها مجموعة «أشخاص أغبياء».
وردا على ذلك، خرج  الرئيس الأمريكى باراك أباما فى حملة لجمع التبرعات لحملة الديمقراطية هيلارى كلينتون خلال جولة غربى البلاد تهدف أيضا لدعم الديمقراطيين الذين يمكنهم التأثير فى أغلبية الحزب الجمهورى فى الكونجرس، مؤكدا أن الخطوات العظيمة التى خطاها خلال ولايته حدثت عندما سيطر الديمقراطيون على مجلسى النواب والشيوخ خلال العامين الأول والثانى من رئاسته.
فيما انتقدت كلينتون منافسها الجمهورى لقوله إن الهجوم الذى بدأ قبل أسبوع لاستعادة مدينة الموصل العراقية من أيدى تنظيم «داعش» يسير بشكل سىء، مضيفة إنه يثبت للعالم ما يعنيه أن يكون لدينا قائد أعلى غير مؤهل.
فى سياق متصل، وعلى الرغم من تسريب موقع ويكيليكس حتى الآن أكثر من 17 دفعة تشمل عشرات الآلاف من رسائل البريد الإلكترونى لمدير حملة هيلارى كلينتون الانتخابية، تونى بوديستا، بعضها يشير إلى فساد سياسى واضح، إلا أن هذه التسريبات لم تهز حملة كلينتون أو تراكم عليها الضغوط، أو تؤدى إلى تراجعها فى استطلاعات الرأي.