السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قرد يضرب «الإبراشى» بحجر بـ«العاشرة مساء»

قرد يضرب «الإبراشى» بحجر بـ«العاشرة مساء»
قرد يضرب «الإبراشى» بحجر بـ«العاشرة مساء»




تعرض الإعلامى وائل الإبراشى لموقف محرج أثناء تجوله فى أحد مراكز إيواء الحيوانات المفترسة.
وألقى أحد القرود خلال برنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، حجرا على «الإبراشى»، وأطلق الصرخات فرحًا بما فعله، بينما قال «الإبراشى» إن القرد يعبر عن غضبه.
وقال المهندس أشرف عنب، رئيس مجلس مركز بيوت إيواء الحيوانات المفترسة، «إن بيزنس الحيوانات المفترسة يحقق أرباحًا طائلة، وأن مصر كانت مركزا لتهريب الحيوانات البرية من إفريقيا حتى عام 2005».
وأضاف خلال لقائه بالبرنامج أن المنظمات الدولية احتجت على تحويل مصر لمركز لتهريب الحيوانات البرية، وتم توقيع بعض الاتفاقيات الدولية؛ لمنع ذلك.
وأوضح عنب، أنه يتم تسجيل الحيوانات البرية التى تدخل مصر وتخرج منها فى دفاتر معينة؛ لمنع التهريب والاتجار فى الحيوانات المفترسة، مشيرا إلى أن أقفاص الحيوانات النادرة تتم طبقا للمعايير الدولية وإشراف كامل من المنظمات الدولية عليها.
وقالت دينا ذو الفقار عضو اللجنة الإشرافية على حديقة الحيوان، «إن مصر تعتبر مركز ترانزيت لتهريب الحيوانات المفترسة والبرية، والأرقام تؤكد أن القارة السمراء هى أكبر مركز لهذه التجارة»، موضحة أن تجارة الحيوانات البرية والمفترسة لا تقل أهمية عن تجارة المخدرات والسلاح.
وأضافت خلال لقائها بالبرنامج أن الأمم المتحدة أصدرت بيانا قالت فيه إنه يتم تهريب الحيوانات المفترسة من مصر لاستخدام عائدها فى تمويل الحروب الأهلية.
وأوضحت أن سعر رطل العاج الذى يتم جلبه من الفيلة، وصل إلى 950 دولارا، ورطل الخرتيت 30 ألف دولار.