السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 3 ممرات «دعم» والكشف عن مخزن «التموين» الرئيسى للعناصر الإرهابية بسيناء

ضبط 3 ممرات «دعم» والكشف عن مخزن «التموين» الرئيسى للعناصر الإرهابية بسيناء
ضبط 3 ممرات «دعم» والكشف عن مخزن «التموين» الرئيسى للعناصر الإرهابية بسيناء




كتب - أحمد عبدالعظيم


قالت مصادر مطلعة: إن قوات مكافحة الإرهاب وتأمين شمال سيناء قامت بتطهير 3 طرق وممرات كانت تستخدم فى توصيل الدعم للعناصر التكفيرية، وذلك بعد أن كشفت القوات تلك الطرق الواقعة بمناطق وعرة فى الشيخ زويد، علاوة على عثور القوات على مخزن «تموين» الجماعات التكفيرية وهو المخزن الرئيسى للسلع التى تستخدمها العناصر حيث تم ضبط كميات كبيرة من السكر والشاى والمعلبات بكافة أنواعها وان بعض تلك السلع صناعة أجنبية.
وأوضحت المصادر أنه فيما يتعلق بالممرات التى تم تطهيرها فكانت تستخدمها العناصر التكفيرية لتوصيل الأسلحة والعناصر، وأن تلك الممرات أصبحت تحت السيطرة الكاملة من قبل قوات التأمين ليزيد الحصار وبشكل كبير على الإرهابيين الذين أصبحوا لا يجدون أى ملاذ للهروب.
وأضافت المصادر: إن مخزن السلع الذى تم ضبطه ويضم اطنانا من السكر والمعلبات المختلفة كان موجوداً أسفل سفح أحد الجبال علاوة على العثور بداخله على كمية من الادوية المختلفة وأدوات تستخدم لزوم الجراحات وغير ذلك.
وفى سياق متصل واصلت الطائرات وقوات العمليات الخاصة والتشكيلات الامنية المختلفة عمليات مداهمة البؤر الارهابية وتمكنت خلال الساعات الماضية من تدمير 7 بؤر وتصفية 8 عناصر إرهابية مسلحة وفجرت 6 عبوات ناسفة تمت زراعتها على طريق القوات.
وأوضح المصدر أن العمليات الأمنية تتواصل جنوب رفح، وأن القوات تنفذ مهام أمنية موسعة لتطهير المنطقة من عناصر إرهابية تم رصد تواجدهم بها، علاوة على فرض سياج حديدى لعدم تمكين تلك العناصر من الفرار أو الهروب خارج سيناء.