الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القومى لثقافة الطفل يشارك فى مهرجان «النمسا تقابل مصر»

القومى لثقافة الطفل يشارك فى مهرجان «النمسا تقابل مصر»
القومى لثقافة الطفل يشارك فى مهرجان «النمسا تقابل مصر»




كتبت - مروة مظلوم


اختتم المركز القومى لثقافة الطفل ملتقى الثقافات تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع المراكز الثقافية لدول الصين والهند والنمسا بهدف تعريف الأطفال بثقافات وحضارات مختلفة وعريقة تزخر بألوان متعددة من التراث والفنون.
وقالت مرفت مرسى رئيس المركز القومى لثقافة الطفل: إن الملتقى قد شهد امتزاج الثقافة النمساوية مع الصينية فى اليوم الأخير لأسبوع الثقافات على أرض الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، وذلك باستقدام خبراء وفنانين من دولة النمسا بالتعاون مع المركز الثقافى لدولة النمسا، لتقديم فقرات السيرك وعروض الأكروبات.
كما امتزجت الثقافة المصرية مع النمساوية فى حديقة الأزهر من خلال مهرجان «النمسا تقابل مصر» مع مجموعة متنوعة من الورش التى يقدمها فنانو المركز القومى لثقافة الطفل وعرضى الساحر والأراجوز مع عروض وورش فنانى النمسا بحضور مديرة المعهد الثقافى النمساوى.
وأوضحت مرسى أن هذا اليوم هو المتمم للأسبوع الثقافى الذى نظمه المركز القومى لثقافة الطفل على أرض الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب بمشاركة المركز الثقافى الصينى.