الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قوافل الدعوة تجوب «عروس المتوسط»

قوافل الدعوة تجوب «عروس المتوسط»
قوافل الدعوة تجوب «عروس المتوسط»




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم

أكد الدكتور عبدالناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن جميع القوافل المستنيرة وعددها تسع عشرة قافلة قد أدت عملها على أكمل وجه بجميع المساجد حسب المواعيد المحددة عقب صلاة المغرب يوم الثلاثاء الماضى،  وكان موضوع القافلة «أمن الوطن واستقراره واجب دينى مقدس».
 وأضاف أن القوافل  أدت دورها الدعوى، خدمة للدين والوطن، حيث تمت مناقشة كل مايتعلق بأمن البلاد واستقرارها ومواجهة أصحاب الدعوات الهدامة التى تهدف إلى الفرقة وإضعاف الوطن.
وشدد وكيل الوزارة على أن حماية الأوطان فى المنظور الإسلامى هى واجب على كل إنسان ولا يمارى فى ذلك إلا من فقد عقله، لأن الوطن هو بيتنا جميعا فواجب علينا أن نحافظ على أمنه وسلامته.
كما أكد حرص الإسلام الشديد على حماية الأوطان للذود والدفاع عنها فى مواجهة العدوان والدخلاء، والوقوف بشدة فى وجه مروجى الشائعات المغرضة ومن يحاولون استقطاب البعض لمصلحة أصحاب الأهواء المشبوهة.
وأضاف أن حماية الأوطان تكون بالمحافظة على أسراره الداخلية وعدم التعامل مع أعداء الوطن الذين يريدون به سوء، وكذلك عدم الانصياع لمن ينفثون سمومهم فى أجواء المجتمع بغيا منهم وعدوا، وقد حذر الاسلام الحنيف من هؤلاء الخونة للوطن وذكر فضيلته قول الله تعالى «يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون».
الجدير بالذكر أن هذه القوافل الموحدة التى تنفرد بها مديرية الأوقاف بالأسكندرية تأتى فى إطار تحمل الأوقاف مسئولية حماية أفكار المواطن السكندرى والحفاظ على عقول الشباب، فتلك أمانة فى أعناق الأئمة والدعاة.