الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ الفيوم: «مش هرد على صحفيين»

محافظ الفيوم: «مش هرد على صحفيين»
محافظ الفيوم: «مش هرد على صحفيين»




الفيوم - حسين فتحى

أبدى مندوبو الصحف والإذاعة والتليفزيون بمحافظة الفيوم استياءهم من تصرفات محافظ الفيوم الجديد الدكتور جمال سامى تجاه مندوبى وسائل الإعلام المختلفة،بالإضافة لعدم الرد على استفساراتهم المتعلقة بمشاكل المواطنين اليومية ومعاناتهم المتكررة أثناء التعامل مع رؤساء المدن والقطاعات والقرى والأحياء.
وقال مصطفى البنا مندوب جريدة الشروق بالمحافظة إن المحافظ بذلك التصرف يصبح مسئولا عن عدم وصول المعلومات للمواطنين عبر وسائل الإعلام بعدم رده على استفساراتهم و يقع تحت طائلة القانون الخاص بحجب المعلومات.
وتساءل عصام حرازة «قيادى بحزب الوفد» عن سر وجود صاحب صفحة على «الفيس بوك» ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية داخل مكتب المحافظ واعتباره صحفيا على الرغم من أنه لا يعمل بأى من وسائل الإعلام، بالإضافة إلى وجوده وسط الإعلاميين المعتمدين أثناء زيارات الوزراء للمحافظة.
فيما أكد مصطفى منسى «عضو بنقابة الصحفيين» أن محافظ الفيوم يكره الصحفيين منذ أن كان نائبا لرئيس جامعة عين شمس «لشئون البيئة وتنمية المجتمع» وذلك بعد كشفهم فضيحة الشهادات المضروبة  والخاصة بالدراسات العليا مع جامعة ويست بروك الأمريكية، حيث قام الدكتور جمال سامى وقتها، بتوقيع عقد مع الجامعة المذكورة ينص على أن تكون مصاريف درجة الماجستير ٣٣٥٠ دولارا ومصاريف الدكتوراه ٤٦٠٠ دولار، على أن تحصل منهم جامعة عبن شمس على ٣٥٠ دولارا للماجيستير و٦٠٠دولار للدكتوراه.
وتبين بعد ذلك  أن جامعة ويست بروك الأمريكية لا تعرف شيئاً عن هذه الشهادات، وأنها غير معترف بها فى مصر.. وبعد مواجهة نائب رئيس الجامعة الذى قام بتوقيع العقد وجاهد فى الترويج للشهادات قال إنها تُمنح بالتعاون مع المعهد الأمريكى، مع إنه سابقاً قال إنه بالتعاون مع جامعة ويست بروك، تبين فيما بعد أن العنوان المذكور للجامعة هو عنوان شركة أمريكية صغيرة تقدم استشارات لبعض الشركات ومنذ ذلك وسامى يكره الإعلام حتى جعله صديقه د. أحمد زكى بدر محافظا للفيوم خلفا للمستشار النشط وائل مكرم.