السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش العراقى يعد بالعفو عن المتورطين مع داعش.. ويسيطر على 7 قرى جديدة بالموصل

الجيش العراقى يعد بالعفو عن المتورطين مع داعش.. ويسيطر على 7 قرى جديدة بالموصل
الجيش العراقى يعد بالعفو عن المتورطين مع داعش.. ويسيطر على 7 قرى جديدة بالموصل




بغداد –وكالات الأنباء

وعد الجيش العراقى المتواطئين مع داعش «بالعفو والرأفة» إذا ما سارعوا بالتعاون مع السلطات العسكرية العراقية، وفق ما نقل موقع فرانس 24، أمس.
ونقل الموقع أن القوات العراقية، ألقت بآلاف المنشورات فوق مدينة الموصل، وعدت فيها العراقيين الذين تورطوا مع داعش، بالعفو، إذا كفروا عن ذنبهم بالتعاون مع القوات المهاجمة، لآخر معاقل التنظيم المتطرف فى مدينة الموصل.. وجاء فى المنشور الذى وزعه الجيش العراقي: «كل من يقبض على داعشي، يُمكنه التمتع بالعفو، شرط أن يُسلم كل مسلح ينجح فى اعتقاله سواءً كان عراقياً أو أجنبياً إلى قوات الأمن، فحكومتكم أكثر رأفةً بكم، والعراق أولوياتكم».. ونقل الموقع عن لواء عراقى ميداني، أن «من يُسلم نفسه طوعاً، ويعترف بجرائمه، ويطلب العفو، سيحظى بفرصة كبيرة للحصول على تفهم القضاء ورأفته».
ميدانيا تمكنت القوات العراقية من السيطرة على سبع قرى بمحيط مدينة الموصل، أمس، بعد معارك مع داعش، بحسب مراسلنا.
كما استعاد الجيش العراقى معمل غاز تلكيف ضمن محور سد الموصل، فيما أعلنت مصادر عسكرية مواصلة قوات البشمركة تقدمها فى محور بعشيقة.
وقالت المصادر، إن البشمركة تمكنت من استعادة السيطرة على قرية ديربك، إحدى القرى التابعة لقضاء بعشيقة.
فى هذه الأثناء، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، أكبر موجة نازحين منذ انطلاق عملية استعادة الموصل.
وقال وزير الهجرة جاسم محمد الجاف، إنه تم أمس استقبال ونقل أكثر من 3300 نازح، من قرى نينوى والشرقاط والحويجة، إلى مخيمات فى الخازر وديبكة، ويعدّ هذا الرقم الأكبر، منذ انطلاق العملية العسكرية فى الموصل.
وأثارت معركة الموصل التى بدأت الأسبوع الماضى مخاوف من كارثة إنسانية، فيما حذرت الأمم المتحدة من إمكان نزوح أكثر من مليون شخص.