الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«البرلمان» يطلق تشريعات لتفعيل توصيات مؤتمر «شرم الشيخ»

«البرلمان» يطلق تشريعات لتفعيل توصيات مؤتمر «شرم الشيخ»
«البرلمان» يطلق تشريعات لتفعيل توصيات مؤتمر «شرم الشيخ»




كتب ـ إبراهيم جاب الله

أكد عدد من النواب أن البرلمان سيقوم بتفعيل التوصيات التى تصدر عن مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ من خلال عمل تشريعات وصياغة قوانين جديدة تساهم فى تفعيل دور الشباب وتوليهم المناصب القيادية خلال المرحلة المقبلة.
وشدد النواب على ضرورة أن يكون من بين المسئولين فى التغييرات الحكومية المقبلة عدد من الوزراء والمحافظين الشباب، بما يمكنهم من النزول للشارع والتعامل بحزم مع مشاكل المواطنين، وقام عدد من النواب بإصدار بيانات أمس للاشادة بمؤتمر الشباب وحديث الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مشاركته فى المؤتمر.
وأكد النائب هشام الحصرى أن كلمة الرئيس السيسى فى المؤتمر الوطنى الأول للشباب، تؤكد ضرورة إيجاد مسارات وطرق غير تقليدية فى مواجهة المشكلات التى يتعرض لها الوطن، معتبرًا أن كلمة الرئيس تعكس مدى معرفته بمشكلات الشباب، وحرصه على حلها وأهمية البدء بحل مشكلات التعليم واستخدام طرق غير تقليدية فى مواجهتها.
وأشار الحصرى إلى أن خطوة تنظيم المؤتمر الوطنى للشباب تعكس مدى حرص الدولة والقيادة السياسية على استغلال الطاقة الحقيقية للوطن، وهى الشباب الذين يمكن أن يساهموا فى حل العديد من المشكلات.
كما أصدرت النائبة زينب سالم بيانًا أمس، قالت فيه: إن مؤتمر الحوار الوطنى للشباب هو بمثابة فرصة للتواصل بين الشباب والقيادة السياسية، خاصة أنه يمكن العمل على التوصيات التى ستصدر عن المؤتمر وكذلك المناقشات وتطبيقها من خلال العمل على صياغة تشريعات تساهم فى تحقيق هذه التوصيات على أن يتم ذلك من خلال اللجان مختلفة فى مجلس النواب.
وأوضحت سالم أن بعض التيارات السياسية تحاول استغلال طاقة الشباب فى إثارة الفوضى بدلاً من توجيهها فى تحقيق التنمية داخل الوطن، مطالبة الحكومة بأن تستمع جيدًا لما تم طرحه من وجهات نظر لكى تستفيد من الشباب.
وفى السياق ذاته قال النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: «إن الحكومة يجب عليها أن تنفذ المقترحات التى تم طرحها من قبل الشباب فى جلسات المؤتمر، وخاصة ما يتعلق منها برؤية تطوير التعليم والنهوض به».
وتعهد عامر بأن يعمل مع عدد من النواب الذين شاركوا فى المؤتمر على الاستفادة من جميع الأفكار والاقتراحات الصادرة عن مناقشات المؤتمر على أن يكون ذلك من خلال صياغة تشريعات جديدة أو تعديلات فى التشريعات القائمة.
وأكد عامر فى بيان له أمس، أن لجنة الشباب والرياضة ستقوم بإعداد تقرير شامل يتضمن التوصيات اللازمة لتنفيذ جميع المقترحات التى تصدر عن المؤتمر الوطنى الأول للشباب.
فيما لفت النائب طارق الخولى، إلى أن المؤتمر هو فرصة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب، كما أنه يعبر عن تدعيم القيادة السياسية لضرورة مشاركة لشباب وبحث جميع المعوقات التى تواجههم.
وأكد الخولى أن الشباب سيكون عليهم مسئولية كبيرة فى المستقبل وعليهم أن يكونوا على قدر هذه المسئولية  فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، مضيفًا إن النواب المشاركين فى المؤتمر سيخرجون بورقة عمل وأجندة تشريعية يتم مناقشتها فى البرلمان.