الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة إلغاء مناظرة السن عند التحويل من المدارس الخاصة أو الرسمية

القاهرة إلغاء مناظرة السن عند التحويل من المدارس الخاصة أو الرسمية
القاهرة إلغاء مناظرة السن عند التحويل من المدارس الخاصة أو الرسمية




كتب - بشير عبد الرؤوف

 أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن تعديل القانون الخاص بإجراءات تحويل الطلاب بين المدارس، من  الخاصة إلى الرسمية أو من الرسمية إلى الرسمية، وكذلك إلى الرسمية المتميزة.
قالت المصادر فى مديرية التربية والتعليم أن إدارات المدارس تلتزم بأهمية تطبيق مناظرة السن عند التحويل بين المدارس، إلا أنه صدر قرار يتيح التحويل بين تلك المدارس دون مناظرة السن، على أن يشترط فقط سماح الكثافة، وأنه بمجرد انتقال التلميذ من الصف الأول الابتدائى أصبح غير مرتبط بمناظرة السن، بعد أن كان الأمر مرتبطًا بانتهاء المرحلة الابتدائية كاملة.
وأشار المصدر إلى أنه أصبح بصدور القرار يمكن التحويل بين المدارس الخاصة والرسمية أو إلى الرسمية المتميزة، دون الالتجاء إلى أية وسيلة لإلحاق التلاميذ بالمدارس الراغبين فى التحويل إليها، كما قطعت الطريق على حصول البعض على تبرعات إجبارية للتحويل.
كان أحد أولياء الأمور قد أرسل فى العام الدراسى الماضى ببرقيات استغاثة لرئيس الجمهورية لعدم إمكانية قبول ابنه بمدرسة رسمية بالمعادى، نقلا من مدرسة خاصة، شرح فيها المعوقات التى يمكن أن تتسب فى تسرب الأطفال من التعليم، وبالتواصل مع لجنة الفتوى بوزارة التربية والتعليم، أخطرته بأن هناك مشروع قرار للوزير لحل تلك المشاكل، فصدر القرار فى شهر ديسمبر من العام الماضى، وتم تعميم القرار على كافة الإدارات هذا العام.
من جانب آخر أعلنت إدارة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة عن استقبالها لطلبات المدارس الخاصة للحصول على طلباتها للراغبين فى الحصول على وظيفة.