الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أونروا» تنقل الدروس التعليمية لتلاميذ غزة عبر التليفزيون




أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» والتابعة للأمم المتحدة أن قناتها الفضائية الأولي من نوعها في الشرق الأوسط «أونروا تي في» لمساعدة ما يقارب ربع المليون طفل فلسطيني علي تحصيل دروسهم في ظل العنف والتصعيد الموجود في غزة قد بدأت عملها.

وأوضحت الأونروا  في بيان لها أمس أن ذلك جاء استجابة للأوضاع في القطاع وبعد أن قامت فرق المختصين التابعة للمنظمة الدولية بابتكار كل ما يلزم من برامج ونصوص مكتوبة وغير ذلك من الوسائل التعليمية اللازمة حتي لا يتعطل هؤلاء الطلاب عن استكمال دراستهم.
من جانبه قال روبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة: إنه وعلي الرغم من عدم وجود أخبار سارة من غزة في الوقت الراهن إلا أن نجاح المنظمة الدولية في بث هذه البرامج التعليمية لطلاب القطاع وفي هذه الظروف الرهيبة - حسب وصفه - تعد أمرا ذا قيمة عالية للغاية خاصة بعد أن أغلقت 245 مدرسة تابعة للأونروا أبوابها بسبب القصف الإسرائيلي للقطاع وانقطع نحو ربع مليون تلميذ فلسطيني عن الدراسة بعد أن أجبروا علي البقاء في منازلهم بسبب الظروف الأمنية.
وأشار إلي أن «أونروا. تي. في» والتي بدأت بثها لنحو 12 ساعة يوميا منذ تصاعد القتال في غزة، سوف تقدم دروسا للغة العربية والإنجليزية وكذلك مادة الرياضيات لجميع الطلاب.
كما لفت إلي أنه ووفقا لمسح تم إجراؤه فإن نسبة تقدر بنحو 41% من الطلاب تتابع تحصيل الدروس من خلال القناة الفضائية في الوقت الذي يؤكد أن الطلاب الذين يتابعون دروسهم من خلالها يحققون تحصيلا دراسيا جيدا.
من ناحية أخري أكد مسئول المنظمة الدولية أن جميع الخدمات التي تقدمها الأونروا لسكان القطاع سوف تبقي مستمرة وفي مقدمتها المراكز الصحية البالغ عددها 21 مركزا كما ستستمر المنظمة في تقديم المساعدات الغذائية التي يحصل عليها ما يقارب 800 ألف فلسطيني يعتمدون علي تلك المساعدات.